أعلن المكتب الإعلامي لحكومة مقاطعة كيميروفو أن الخبراء ابتكروا تقنية تسمح بتسريع إنتاج أي نوع من الزيوت النباتية بمقدار خمسة أضعاف.

إقرأ المزيد زيوت مفيدة للصحة بديلة لزيت الزيتون


وجاء في البيان: "ابتكر خبراء في شركة Biointech بمدينة يورغا خطا تجريبيا لاستخلاص الزيوت النباتية، يسمح بالحصول على منتج عالي الجودة من بذور أي محاصيل زيتية ومخلفات الإنتاج (عباد الشمس).

وأن هذه العملية أسرع بخمس مرات من المعتاد".

ووفقا للبيان، يمكن مقارنة الزيت النباتي الناتج من حيث الجودة بالزيت المضغوط على البارد. وبالنظر إلى ميزات تصميم المعدات المستخدمة التي تسمح باستخدام النفايات وتخفيض كمية الطاقة الكهربائية في عملية الإنتاج فإن التكلفة النهائية للمنتج النهائي أقل.

ويشير البيان، إلى أن إنتاج الزيت الفاخر باستخدام الضغط الهيدروليكي (الضغط على البارد) يتطلب استخدام بذور عالية الجودة. ومع ذلك يبقى حوالي 60-70 بالمئة من الزيت في المواد الصلبة المتبقية (كعكة العصر). ولاستخراجه بالكامل، تستخدم الهيدروكربونات، مثل الهكسان ما يؤدي إلى انخفاض جودته.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراعات تكنولوجيا جديد التقنية معلومات عامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

تعليمات من عامل الحسيمة تسرع إنجاز ورش طرقي هام

أخبارنا المغربية- فكري ولد علي

بتعليمات من عامل إقليم الحسيمة وبإشراف مباشر من طرف باشا مدينة الحسيمة، حلت لجنة مشتركة بحي ميرادور، وذلك في سياق استكمال الإجراءات اللازمة لإخراج مشروع إنجاز الطريق الرئيسية التي تخترق وسط الحي وتربط حي مرموشة بحي بادس، و هو الطريق الذي يعتبر الشريان الرئيسي للحي.

وأوضحت مصادر مطلعة أن لجنة محلية مكونة من مختلف المصالح المتدخلة ممثلة في القسم التقني لبلدية الحسيمة و ممثل عن المجلس الجماعي للحسيمة و القسم التقني للعمالة و الوكالة الحضرية و المكتب الوطني للماء و الكهرباء بقطاعيه -الماء- و -الكهرباء- و شركة الاتصالات و مكتب الدراسات التقنية بالإضافة لممثلي السلطة المحلية والسيد القائد المقاطعة الحضرية الرابعة وممثل عن الوقاية المدينة حيث تمت معاينة هذا الطريق الترابي و الوقوف على الأهمية و الأولوية التي يكتسيها هذا الطريق للساكنة على الوجه الخصوص و للمدينة بشكل عام.

هذا، واستحسنت ساكنة الحي هذه الالتفاتة الإنسانية للظروف الصعبة التي يعانونها خصوصا في فصل الشتاء، كما نوهت الساكنة بالمجهودات الجبارة لعامل الاقليم و تفاعله الإيجابي مع مطالب الساكنة وتطلعاتهم.

مقالات مشابهة

  • تعليمات من عامل الحسيمة تسرع إنجاز ورش طرقي هام
  • أطعمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة
  • التغذية النباتية وتأثيرها على صحة القلب وتقليل مخاطر الأمراض
  • السلطات تسمح بحضور مشجعي تطوان مقابلة فريقهم ضد النادي المكناسي
  • قلق أوروبي إزاء تقارير عن إنتاج روسيا طائرات مُسيرة بدعم صيني
  • أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج آثار الحبوب واستعادة نضارة البشرة
  • ابتكار مصري لمكافحة الملاريا.. صديق للبيئة ويصدر إلى 8 دول
  • روسيا تطلق إنتاج سيارة e-Largus الكهربائية
  • دراسة: القلب يشيخ في الفضاء بمعدل 5 أضعاف مقارنة بالأرض
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيرة لنقل الذخيرة وإجلاء الجرحى