البوابة نيوز:
2024-06-30@01:05:23 GMT

معهد جوته يُحيي ذكرى 100 عام على رحيل كافكا

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم معهد جوته الألماني، احتفالية لإحياء ذكرى مرور مائة عام على رحيل الأديب العالمى الشهير فرانتس كافكا، تتضمن الفعالية الحديث عن أعماله المترجمة إلى العربية، وذلك يوم السبت المقبل في الساعة 7 والنصف، بمقر المعهد بالدقى.

كتاباته المأسوية القاتمة

يمتد سحر هذا الكاتب إلى يومنا الحالي، وكأنه ابن هذا الزمن، ورغم أنه شهير بكتاباته المأسوية القاتمة، فإن هناك زيادة مستمرة في عدد القراء الذين يلاحظون أن أغلب نصوص كافكا، تحتوي أيضا على لحظات كوميدية صريحة أو مستترة.

استكشاف عالم كافكا

خلال الفعالية سيكون للجمهور الفرصة في استكشاف عالم كافكا من خلال عدة ترجمات عربية لأحد أعماله الشهيرة، في إطار نقاش مع المترجمة والأكاديمية البارزة د. علال عادل عبد الجواد.

فرانتس كافكا، هو روائي وقاص يعد من أهم الأدباء في القرن العشرين، ولد في  في 3 يوليو 1883، وعلى الرغم من ذلك، لم يتذوق طعم الشهرة الأدبية العالمية إلا بعد وفاته في 6 مارس 1924.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت مساء أمس الجمعة، النسخة الـ58 لمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي (28 يونيو - 6 يوليو) بغرب التشيك، بتكريم الممثل والمخرج الأمريكي فيجو مورتنسن.

وتسلم مورتنسن، المرشح السابق لثلاث جوائز أوسكار، جائزة رئيس المهرجان الفخرية في افتتاح الحفل والتي تسلمها من القائم على الحدث الممثل جيري بارتوسكا، ويقدم خلال الفعاليات مشرو عه الثاني كمخرج “The Dead Don’t Hurt”.

وسيقدم ضيف خاص للمهرجان، المخرج والمنتج الحائز على جائزة الأوسكار ستيف سودربيرج، فيلمين، هما: “Kafka” و”Mr Kneff”، في معرض استعادي بعنوان “الرغبة في أن تكون هنديًا أحمر: كافكا والسينما”. سيتضمن المعرض الاستعادي تعديلات سينمائية لكتب فرانز كافكا بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة المؤلف.

وستنظر لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي تضم الممثل الأسترالي الحائز على جائزة الأوسكار جيفري راش، في 12 فيلما للفوز بجائزة كريستال جلوب.

1 2

مقالات مشابهة

  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • أحداث يسترجعها تاريخ الكنيسة.. ذكرى رحيل القديس أبانوب المعترف
  • سيرة القديسان قزمان ودميان.. قصة رحيل أسرة كاملة من أجل المسيح
  • من تاريخ الكنيسة.. ذكرى رحيل أليشع النبي تلميذ إيليا النبي
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • إب.. فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • محافظة ريمة تُحيي ذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني السيد بدر الدين الحوثي
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي