الداخل المحتل - متابعات صفا

انطلقت مساء اليوم الأحد من قلب "تل أبيب" مسيرة "الأموات" لفلسطينيي الداخل، احتجاجًا على تواطؤ حكومة وشرطة الاحتلال ودعمها لعصابات الإجرام التي تفتك بأرواح الفلسطينيين في الداخل المحتل.
ونظم المظاهرة 15 حركة تتبع لمؤسسات المجتمع المدني التابعة لفلسطينيي الداخل.
وتأتي المظاهرة فيما حصدت الجريمة أرواح 135 فلسطينيًا من الداخل منذ بدء العام الجاري، بينهم نساء وأطفال.


وارتدى المشاركون في المسيرة أكفانًا بيضاء، بعدد ضحايا جرائم القتل منذ بدي العام الجاري، ورفعوا التوابيت، تعبيرًا عن حالة التنديد الواسع باستفحال الجريمة، وتجاهل حكومة الاحتلال لها.
 وصار المشاركون في جنازة رمزية، لتشييع ضحايا جرائم القتل.
وانطلقت المسيرة من دوار هبيما في وسط "تل أبيب" وحتى دوار المتحف، وسط انتشار مكثف لشرطة الاحتلال التي حاولت تقييد المسيرة.
وتهدف المسيرة لايصال رسالة رفض لما يجري في ظل مخاوف الفلسطينيين على حياتهم على مدار الساعة.
وأعرب المشاركون فوق المسيرة عن تضامنهم مع ذوي الضحايا، منددين بتواطؤ حكومة الاحتلال المتعمد مع عصابات الإجرام، من أجل الفتك بالفلسطينيين في الداخل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مسيرة جرائم الداخل

إقرأ أيضاً:

شهيدان وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها

طولكرم - متابعة صفا

استشهد قبيل ظهر اليوم الاثنين، طفل وسيدة، وأصيب أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة طولكرم ومخيميها والمستمر منذ ساعات فجر اليوم.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ثابت الحكومي بطولكرم، باستشهاد المواطنة نسرين خالد ضميري (47 عامًا) من مخيم طولكرم متأثرة بإصابتها بشظايا في الرقبة والظهر، واستشهاد الطفل محمد علي سرحان (15 عامًا) من المدينة، برصاص قوات الاحتلال.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات وهي: "إصابة شاب نتيجة اعتداء بالضرب المبرح، وإصابة سيدة مسنة (68 عامًا) نتيجة شظايا قصف تعرض له المخيم، وإصابة ثالثة لسيدة (48 عامًا) بشظايا القصف بالرقبة والظهر".

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استشهد في الضفة الغربية بما فيها القدس، 556 مواطناً بينهم 137 طفلاً، فيما بلغ عدد شهداء محافظة طولكرم منذ 7 أكتوبر الماضي 110 شهداء.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر يوم الاثنين، مدينة طولكرم، وحاصرت مخيم نورشمس شرق المدينة، وشنت عمليات تجريف واسعة في البنيته التحتية للمخيم وشوارع المدينة في محيطه، تخللها مواجهات عنيفة مع المقاومين.

وقال مراسل وكالة "صفا" في المدينة، إن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها جرافتين عسكريتين من النوع الثقيل، اقتحمت المدينة من معبر تسناعوز غرب المدينة، فيما يقارب الساعة الرابعة فجرًا، وجابت شوارعها.

وتوجهت آليات الاحتلال تجاه مخيم نور شمس، وفرضت حصارًا عليه بعد تمركزها عند مداخله الرئيسية المحاذية لشارع نابلس، في الوقت الذي قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنى التحتية في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة وعلى طول الشارع المحاذي للمخيم.

وأضاف مراسلنا، أن جرافات الاحتلال المجنزرة جرفت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي بالمدينة، قبل ان تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجريف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم، كما جرفت محيط دوار سيف ابو لبدة قرب مخيم نورشمس.

وداهم جنود الاحتلال عددًا من المنازل والبنايات المرتفعة في محيط المخيم ونصبوا القناصة على أسطحها، واندلعت مواجهات على مدخل مخيم طولكرم لحظة مرور الآليات العسكرية بالقرب من مدخله وسط سماع اصوات انفجارات في المنطقة.

كما سُمع من وقت لأخر أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة يفجرها المقاومون بآليات الاحتلال، وكانوا قد زرعوها بطريق هذه الآليات أو ألقوها لحظة مرورها.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، عن تأجيل جلسة امتحان الثانوية العامة لهذا اليوم، نظرًا لاقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم.

وأضافت التربية في بيانها "حفاظاً على سلامة طلبتنا ومعلمينا تقرر تأجيل جلسة الامتحان لليوم الثلاثاء على مستوى مديرية طولكرم، بحيث يعقد الامتحان الذي كان مقرراً اليوم بتاريخ 2024/7/11".

ويأتي هذا الاقتحام الواسع بعد ساعات من اغتيال قوات الاحتلال عبر طائرة مسيرة الشهيد سعيد جابر القيادي في كتيبة طولكرم، بقصف منزل تحصن فيه في حي المنشية في مخيم نورشمس.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • شهيدان وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها
  • الاحتلال يقتحم طولكرم بآليات عسكرية ثقيلة فجر اليوم
  • جرافات الاحتلال تدمر البنية التحتية في طولكرم وتحاصر مخيم نور شمس
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • بمشاركة قضاة وخبراء قانون سوريين وعرب… محكمة عدل شعبية لأجل غزة بدمشق
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية