وجه وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى بيان شكر وتقدير الى قيادة الجيش لتجاوبها مع طلبه الرامي الى معاونة وزارة الثقافة في تعشيب جدران قلعة طرابلس الأثرية وتنظيف ارضها ومحيطها، وقال: "في الوقت الذي أنتم فيه مستنفرون لمواجهة تهديدات العدوّ الإسرائيلي واعتداءاته السافرة، وجدتم الوقت والعديد لتعينوا وزارة الثقافة وطرابلس على إزالة الأعشاب وتشذيب الشوائب من قلعتها الأثرية لتعيدوا إليها بذلك الرونق الذي يليق بقيمة المدينة وعظمتها وسعيها الى استعادة بهائها".



أضاف: "نتطلع ونعوّل عليكم كلّ التعويل لأن تعمدوا إلى تشذيب بعض الشوارع في طرابلس من طحالب بشرية متمثلة بقلة من الأفراد المتفلّتين، لا يتجاوزون العشرات ما برحوا يتلذذون، لا سيما في اوقات الليل، بإطلاق النار وإرهاب الآمنين معكّرين بذلك كل الأجواء الايجابية التي نسعى نحن وسائر المخلصين في المدينة إلى ضخّها فيه".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان

دعت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الجمعة، مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان في الوقت الراهن "في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة وحرصا على سلامتهم". وأكدت الخارجية على ما ورد في البيان الذي أصدرته في تاريخ 31 أكتوبر 2023، بخصوص السفر إلى لبنان، استنادا إلى "الاستعدادات وخطط الطوارئ التي أعلنت عنها الجهات الرسمية في لبنان في حينه".

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية السفير سفيان القضاة، أن "هذه التوصية تأتي من منطلق حرص الوزارة الشديد على سلامة المواطنين الأردنيين".

وفي الآونة الاخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية جددت يوم 21 يونيو الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

كما حثت وزارة الخارجية الهولندية الهولنديين على مغادرة لبنان، كما حثت كندا مواطنيها في لبنان على مغادرة البلد، ووجهت وزارة الخارجية في مقدونيا الشمالية، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، على خلفية التصعيد ذاته.

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع تعلن السيطرة على قيادة الجيش بمدينة سنجة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • رئيس مؤسسة إموكار: طانطان مهمشة و لسنا معنيين بذلك
  • وزير الثقافة: من يحب الحياة ينبري لمواجهة أعداء الإنسانية
  • توتر وغضب في طرابلس.. هذا ما حصل خلال إزالة التعديات
  • غموض حول مصير لقاء البرهان و«حميدتي» في كامبالا
  • شاهد بالفيديو.. شاب سوداني يبهر المارة خلال استعراضه لمهاراته الكروية بأحد شوارع القاهرة والجمهور المصري يقف ويصفق له
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة