RT Arabic:
2024-06-30@00:46:12 GMT

أغنى رجل في مصر يشتري حصة في نادي يوفينتوس الإيطالي

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

أغنى رجل في مصر يشتري حصة في نادي يوفينتوس الإيطالي

كشفت بيانات رسمية، عن شراء الملياردير المصري، ناصف ساويرس، أغنى رجل أعمال في مصر، حصة في الشركة المالكة لنادي يوفنتوس الإيطالي.

إقرأ المزيد ناصف ساويرس يربط إيمري بعقد جديد مع أستون فيلا

وأظهر الموقع الرسمي لشركة أيكسور - Exor المالكة لنادي يوفنتوس وجود الملياردير ناصف ساويرس ضمن أعضاء مجلس إدارة الشركة.

وربح الملياردير المصري ناصف ساويرس نحو 270 مليون دولار منذ بداية العام الحالي، ويحتل المركز 297 ضمن أكبر أثرياء العالم.

وقفزت ثروة ناصف ساويرس إلى 8.68 مليار دولار بحلول بداية تداولات اليوم الخميس 27 يونيو 2024.

وذكرت الشركة المالية لنادي يوفنتوس على موقعها على الإنترنت، أن مجلس شركاء Exor هو مجموعة من قادة الأعمال الناجحين للغاية الذين يمثلون مجموعة واسعة من الشركات والجنسيات والخلفيات والخبرات. 

وتجلب هذه المجموعة خبرات ورؤى إضافية إلى Exor لمشاركة الأفكار حول فرص الأعمال الجديدة المحتملة. ويتكون المجلس من:

مجلس إدارة شركة Exor مالكة يوفنتوس

جون إلكان - الرئيس التنفيذي لشركة Exorدانييل إيك - المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Spotifyجوني إيف - المؤسس المشارك لشركة LoveFromمايكل لارسون - الرئيس التنفيذي للاستثمار، شركة Cascade Asset Management Companyخورخي باولو ليمان - المساهم المسيطر، وصاحب شركة AB-InBevروث بورات - الرئيس والمدير التنفيذي للاستثمار والمدير المالي لشركة Alphabet وGoogleميتشل بي رالز - المؤسس المشارك ورئيس شركة Danaherناصف ساويرس - الرئيس التنفيذي لشركة OCI Global؛ ويحظى بكرسي في مجلس الإدارة عن -مجموعة NNSنيل شين - المؤسس والشريك الإداري، هونغشانروب شباير - الرئيس التنفيذي، تيشمان شبايرجوزيف تساي - المؤسس المشارك ورئيس مجموعة علي بابامايك فولبي - المؤسس المشارك والشريك في شركة Index Venturesروث فيرتهايمر - مؤسس ورئيس 7-Main

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google الرئیس التنفیذی ناصف ساویرس

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، مانيش بانت، الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر إليكتريك»، حيث تم استعراض فرص توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء بما في ذلك مكونات الشبكات ومراكز التحكم وغيرها، وذلك بحضور وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيباستيان رييز، الرئيس التنفيذي لشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، ومنى سمير، مسؤولة العلاقات الحكومية.

وفي مستهل الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بمسؤولي شركة شنايدر إليكتريك، مشيدًا بالدور المهم الذي تلعبه الشركة في قطاع الكهرباء في مصر على مدار الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أن الشركة تُعد شريكًا مهمًا للحكومة المصرية، وأنها تحظى بإشادة دائمة من وزير الكهرباء في هذا الصدد.

فريق عمل شنايدر أثبت جدارته مصر

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن فريق عمل شركة شنايدر في مصر أثبت جدارته ككفاءات قوية وشريك مهم وموثوق يمكن الاعتماد عليه، وذلك في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، مشيدًا في هذا الصدد بالدور المهم الذي تقوم به الشركة الفرنسية في مشروعات مراكز التحكم، معربًا عن تطلعه إلى ضرورة سرعة العمل على الانتهاء من هذه المراكز في أقرب وقت ممكن.

توسع شركة شنايدر

كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى أن تتوسع شركة شنايدر في توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمشروعات القومية الكبرى، والتي من بينها مشروعات استصلاح الأراضي الجديدة التي تتطلب منشآت ومرافق كهربائية ضخمة ومولدات ومحولات وغيرها من مكونات نقل وتوزيع الكهرباء.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن شركة شنايدر يمكنها الاستفادة من الموقع والاتفاقيات التفضيلية التي وقعتها الدولة المصرية مع عدد من الدول والتجمعات لتصدير المكونات إليها، كما تطرق رئيس الوزراء إلى إمكانية التعاون مع شركة شنايدر العالمية في تقليل الفاقد من الكهرباء بما يعمل على تخفيف الضغط على الشبكة القومية للكهرباء.

بدوره، استعرض مانيش بانت، خلال اللقاء، نشاط الشركة في مصر وما تساهم به من تقنيات مهمة لدعم قطاع الكهرباء المصرية، وهي التقنيات التي يستعملها ما يزيد على 2000 شريك لشركة شنايدر العالمية من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على دمج هذه الشركات في سلاسل القيمة وتسهم في توفير برامج لرفع قدرات هذه الشركات.

كما تطرق لاستعراض خطة الشركة لتوطين مكونات مرافق الكهرباء بغرض استعمالها في المشروعات بالسوق المحلية أو لتصديرها إلى البلدان والمناطق المجاورة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • على رأسهم ناصف ساويرس.. «فوربس» تصدر تقريرا جديدا عن أثرياء العالم
  • عمالقة التكنولوجيا يكشفون أسباب تسريح الموظفين
  • رجل أعمال مصرى يتولى الرئاسة التنفيذية لنادي يوفنتوس الإيطالي
  • مجلة فوربس تحدد أغنى رجال الأعمال الروس من حيث الأرباح