أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن وسائط الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة، تصدت ودمرت سبع طائرات مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المسيرات الجوية المعادية، حاولت استهداف عدة مناطق روسية بما في ذلك مقاطعة موسكو.

إقرأ المزيد ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية

وأضافت الوزارة: "خلال الليلة الماضية، تم التصدي لمحاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف على أراضي روسيا الاتحادية.

وتمكنت منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي، من تدمير أربع طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة تفير وطائرتين بدون طيار فوق أراضي مقاطعة موسكو، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود.

وتحاول القوات الأوكرانية، بشكل يومي تقريبا، استهداف المناطق الحدودية الروسية وكذلك مناطق داخل روسيا بالمسيرات والصواريخ، وهو ما يتسبب في بعض الأحيان بمقتل وجرح العديد من المدنيين.  

وقبل عدة أيام، أعلنت سلطات مدينة سيفاستوبل بشبه جزيرة القرم، عن مقتل 4 مدنيين، من بينهم أطفال، وإصابة 151 آخرين في هجوم أوكراني إرهابي بصواريخ أمريكية على المدينة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية بدون طیار

إقرأ أيضاً:

كندا تتهم مسؤولين صينيين بمحاولة تهريب طائرات دون طيار لحفتر

اتُهم مسؤولون صينيون بالتخطيط للتهرب من عقوبات الأمم المتحدة ومحاولة تهريب طائرات بدون طيار عسكرية إلى خليفة حفتر باستخدام المساعدات المقدمة لمكافحة كوفيد-19 كغطاء، وفق ما نقلته مجلة ديفينس نيوز الأمريكية.

وبحسب الصحيفة، زعم محقق كندي أن مسؤولين حكوميين صينيين تآمروا لإبرام صفقة بقيمة مليار دولار لإرسال 42 طائرة دون طيار إلى حفتر باستخدام مسؤولين فاسدين في الأمم المتحدة كوسطاء.

وقال المحقق إن الحكومة الصينية يبدو أنها وافقت على إستراتيجية لمساعدة ليبيا في شراء وتسليم المعدات العسكرية من خلال شركات معينة ومعتمدة لإخفاء المشاركة المباشرة للوكالات الحكومية.

وفي أبريل الماضي، أفادت الشرطة الملكية الكندية بتوجيه تهم التآمر إلى “فتحي المحواك” و”محمود السايح” بتهمة البيع غير القانوني لطائرات دون طيار صينية ومعدات عسكرية متجهة إلى ليبيا.

وأوضحت الشرطة الكندية أن المتهمَين تحايلا على العقوبات الدولية القائمة لتسهيل الأنشطة غير القانونية، بينما كانا يعملان لدى منظمة الطيران المدني الدولي، وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة في مونتريال.

وقالت الشرطة إن “السايح” استخدم مخططا لإخفاء بائعي ومشتري المعدات العسكرية، وهو لا يزال مطلوبا، وأصدر الإنتربول نشرة حمراء ضده، فيما جرى القبض على “المحواك” الذي سهل شراء النفط الليبي بين الصين والكيانات المحظورة وسيمثل أمام محكمة مونتريال.

المصدر: ديفينس نيوز + الشرطة الكندية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • إسرائيل: ضربنا أكثر من 140 هدفا لحزب الله في لبنان منذ الليلة الماضية
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • كندا تتهم مسؤولين صينيين بمحاولة تهريب طائرات دون طيار لحفتر
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • رومانيا ترسل طائرات مقاتلة بعد اقتراب طائرات روسية بدون طيار من حدودها
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا 75 هدفا في لبنان خلال الليلة الماضية
  • جيش الاحتلال: قصفنا نحو 75 هدفًا لحزب الله في لبنان الليلة الماضية
  • روسيا تُسقط 7 مسيرات أوكرانية في عدة مقاطعات