تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلطت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، الخميس، الضوء علي المناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي ستعقد فجر الجمعة.

وأوضحت المجلة أن التناقض بين انفتاح بايدن علي العالم وانعزالية ترامب أصبح أكثر وضوحا من أي لحظة في تاريخ المناظرات الرئاسية المتلفزة.

 

وقالت المجلة إن ترامب وبايدن مختلفان بشكل أساسي حول المصالح والتهديدات والفرص الأمريكية، وبينما ركزت لغة نقاشات السياسة الخارجية في الماضي على من يمكنه السعي وراء الأهداف المشتركة بقوة أكبر، فإن الخطاب الحالي يركز حول ما يجب أن تكون عليه هذه الأهداف: أمريكا عالمية أو أمريكا محصنة.

وبخلاف ملف التجارة، وعلى عكس معظم المناظرات الرئاسية السابقة، من المرجح أن تكون أهداف السياسة الخارجية الأساسية موضوعا رئيسيا خلال المناظرة بين بايدن وترامب، حيث يكاد يكون من المؤكد أن يوجه لبايدن وترامب أسئلة حول الحرب الروسية الأوكرانية وعدوان الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة، وستكشف ردود المرشحين عن الفرق بينهما فيما يتعلق بالسياسة الخارجية الأمريكية.

وتوقعت المجلة أن بايدن سيدافع عن الدعم الأمريكي لأوكرانيا باعتباره ضروريا للتحالف الغربي والديمقراطية العالمية، وسيدين بايدن، ترامب لإنكاره التهديدات التي تشكلها روسيا والصين علي الأمن القومي الأمريكي، كما سينتقده بشأن تقويض مصداقية الولايات المتحدة في الخارج، والتخلي عن الدفاع العالمي عن الديمقراطية، وفقا للمجلة.

وستكون الاختلافات الأساسية بين بايدن وترامب أوضح عندما يسألان عن عدوان الاحتلال علي غزة.

 ويتبني بايدن الموقف الأمريكي التقليدي المتمثل في الدعم القوي لإسرائيل والدعوة لحقوق الإنسان للفلسطينيين من خلال حل الدولتين، بينما يرفض ترامب القضية الفلسطينية، وسيعزز الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل بشكل أكبر، وليس لديه رغبة في العمل كوسيط نزيه في منطقة الشرق الأوسط المضطربة، حيث يعتبر ترامب أول مرشح رئاسي له حظوظ كبيرة في الفوز بالانتخابات يسعى إلى حل الدولة الواحدة، بتمثيل فلسطيني ضئيل أو معدوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن ترامب السياسة الخارجية الحرب الروسية الاوكرانية عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة بایدن وترامب

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. شاهد مناظرة بايدن وترامب على CNN في مواجهة تاريخية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يخوض الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس السابق دونالد ترامب، أول مواجهة شخصية بينهما في دورة انتخابات 2024، في مناظرة تنظمها CNN، وذلك للمرة الأولى دون تنظيم "لجنة المناظرات الرئاسية" التي كانت تنظم تلك الفعاليات في الدورات السابقة منذ عام 1988. كما أنها أول مناظرة في التاريخ الأمريكي بين رئيس في السلطة ورئيس سابق.

يمكنكم مشاهدة البث المباشر للمناظرة في الفيديو أعلاه، وفيما يلي أبرز تصريحات المرشحين وتطورات المناظرة أولا بأول:

مصادر لـCNN: بايدن استعد لإهانات محتملة من ترامب ضد أسرتهموكب بايدن يصل إلى مقر CNN قبل موعد المناظرة بثلاثين دقيقةاستطلاعات الرأي قبيل المناظرة تظهر تقدما طفيفا لترامب بـ49% مقابل 47% لبايدنترامب يصل أتلانتا دون زوجته ميلانيا ويتأهب لمواجعة بايدنوصول الرئيس جو بايدن وزوجته إلى أتلانتا حيث تُعقد المناظرة الرئاسية 

مقالات مشابهة

  • "فورين بوليسي": أوروبا الموحدة أو المفتتة مرتبطة بعودة ترامب للبيت الأبيض!
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • خبير: نتنياهو هو المستفيد من المناظرة بين بايدن وترامب
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|بايدن: فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة
  • مناظرة بايدن - ترامب 2024.. مواجهة بين أكبر رئيسين سنا في تاريخ الولايات المتحدة
  • بث مباشر.. شاهد مناظرة بايدن وترامب على CNN في مواجهة تاريخية
  • بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا
  • مناظرة بايدن وترامب تبدو مختلفة.. كل ما قد يهمك معرفته عن تاريخ المناظرات الرئاسية وتأثيرها