RT Arabic:
2024-09-29@06:52:10 GMT

تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر

حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من خطر يواجه مصر بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لفترة أطول من المعلن عنها في فترات الحر الشديد الذي تشهده البلاد، كما نفت علاقتها بالأزمة الحالية.

إقرأ المزيد هل تسببت إسرائيل في قطع الكهرباء عن مصر؟

وقال موقع " nziv" الإخباري الإسرائيلي إن هذه الأزمة أدت إلى تأجيج غضب المواطنين المصريين.

وأشار الموقع إلى أنه قد مر يومان صعبان على مصر مع حرارة تجاوزت 40 درجة وانقطاع التيار الكهربائي لنحو ست ساعات، بما في ذلك في مدينتي القاهرة والإسكندرية بوسط البلاد، وشعر السكان بالغضب لأن الحكومة وعدت بأن انقطاع التيار الكهربائي الذاتي لن يتجاوز ثلاث ساعات.

وأوضح الموقع العبري أن الصحافة المصرية، طرحت أسبابا كثيرة لانقطاع التيار الكهربائي، منها زيادة الطلب بسبب الحرارة وسرقة الكهرباء وزيادة الطلب بسبب وصول اللاجئين بشكل رئيسي من السودان.

وقال الموقع الإسرائيلي إن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ألمح بأن المشكلة تتعلق بإسرائيل، وذكر أن مصر تعتمد على استيراد الغاز من "دولة مجاورة" حيث تم إغلاق حقل الغاز. ولم يذكر اسم الدولة، لكن يبدو أنه أشار إلى حقل تمار في إسرائيل.

وفي السياق نفسه، قال المحلل السياسي الإسرائيلي البارز والمتخص في الشؤون المصرية، تسيبي برائيل، في مقال له بصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إنه عندما يتعلق الأمر بتكرار انقطاع التيار الكهربائي ويكون الخبز باهظ الثمن، يصبح الحديث عن الوضع في غزة أقل أهمية بالنسبة للشارع المصري.

وأضاف برائيل أن تصريح رئيس الوزراء المصري بشأن خلل في إمدادات الغاز "من دولة مجاورة" دفع الكثيرين في البلاد إلى ربط نقص الطاقة بعلاقاتها مع إسرائيل، ويبدو أن الغضب المصري يقترب من نقطة الغليان منذ الاجتياح الإسرائيلي لرفح.

المصدر: الإعلام الإسرائيلي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع

يمانيون../
شهدت محافظة حضرموت حالة من الانقطاع التام للتيار الكهربائي، حيث خرجت إحدى محطات توليد الكهرباء عن الخدمة، مما أدخل مديريّة الديس الشرقية في ظلام دامس منذ مساء الجمعة.

وأفاد سكان المنطقة بأنهم عانوا من انقطاع الكهرباء لمدة تجاوزت 19 ساعة، في وقت كانت فيه المدة المعتادة للتيار الكهربائي لا تتجاوز أربع ساعات يومياً.

وأعرب المواطنون عن استيائهم الشديد من الوضع الراهن، مشيرين إلى أنهم يعيشون تحت ضغط كبير بسبب الفوضى في إمدادات الطاقة.

واعتبر البعض أن السلطات المحلية تتجاهل معاناتهم، حيث انتقدوا استخدام السلطات لاعتصامات حلف قبائل حضرموت كمبرر لتفاقم الأوضاع وتدهور الخدمات الأساسية.

في ظل هذه الظروف الصعبة، خرج أبناء الديس الشرقية في احتجاجات ومسيرات تعبيراً عن استيائهم من الوضع الاقتصادي المتردي، مطالبين بخروج القوات الإماراتية من مطار الريان.

هذه الاحتجاجات تعكس الغضب الشعبي المتزايد والمطالب الملحة بجودة الحياة والخدمات الأساسية، حيث يسعى المواطنون إلى تحسين مستويات المعيشة واستعادة الاستقرار في مناطقهم.

مقالات مشابهة

  • أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع
  • انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمنيا للصيانة.. اعرف المواعيد
  • بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا
  • فصل التيار الكهربائي اليوم عن مدينة القصير
  • خريطة فصل التيار الكهربائي عن الغردقة لمدة يومين لعمل الصيانة
  • صعقها التيار الكهربائي.. التصريح بدفن جثة طفلة بالمراغة
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة