في حوار مع حسن نجمي الشاعر والسياسي والكاتب المغربي، استعاد أجواء الانتخابات التشريعية لسنة 1993 بدائرة بن أحمد، وكيف اندلعت أحداث عنف إثر « تزوير » السلطة لنتائج هذه الانتخابات التي ترشح فيها في بن أحمد. تحدث نجمي عن استهداف المتظاهرين لشركة المحروقات « سوميبي »، التي كان يملكها الراحل الحاج أمهال، وتكسير واجهات المحلات، وتدخل السلطات.

وذكر نجمي أنه قد حظي بدعم قوي باعتباره مرشحا مشتركا لكل من الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال في هذه الانتخابات. وشارك في دعمه فنانون ومثقفون.

فقد شارك في حملته الانتخابية ثريا جبران، محمد بسطاوي، محمد خيي، محمد بنبراهيم، عبدالحق الزروالي، أحمد السنوسي (بزيز) وآخرون. واعتمدت حملة حسن نجمي الانتخابية خطابا احتجاجيا قويا، خاصة مع وجود محمد نوبير الأموي القائد النقابي والاتحادي والمنحدر من منطقة بن أحمد وقتها في السجن. (تابع التفاصيل في الفيديو المرفق).

كلمات دلالية بن آحمد حسن نجمي حوار

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بن آحمد حسن نجمي حوار بن أحمد

إقرأ أيضاً:

الحكم على 3 متهمين بتزوير قرارات العلاج على نفقة الدولة بمصر القديمة.. اليوم

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، حكمها على 3 متهمين بتزوير محررات رسمية بمنطقة مصر القديمة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبوعيدة وخالد عبدالغفار النجار، وأمانة سر محمد طه والسيد حسن.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 11709 لسنة 2023 جنايات مصر القديمة، أن المتهمين ليسوا من أرباب الوظائف العمومية اشتركوا بطريق الاتفاق مع أخر مجهول في ارتكاب تزوير محررات رسمية وهي إحدي عشر إذن صرف لعقار "إيبرنس 125"، المخصص لعلاج مرضي الأورام ، ونسبوها زوراً لمستشفى دار السلام، ومهرها بأختام مقلدة لقسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفي وزيلوها بتوقيعات منسوبة للموظفة المختصة بتحريرها على خلاف الحقيقة، وكان ذلك بطريق الاصطناع، بأن اتفقوا مع مجهول على تزوير غرار محررات رسمية.

 







مقالات مشابهة

  • خاص.. أحمد شاهين يتحدث عن دوره في "الوصفة السحرية" وسعيد بردود الأفعال (حوار)
  • 116 ألف مسجلا في انتخابات المجالس البلدية
  • الموريتانيون يصوّتون اليوم على اختيار رئيس جديد للبلاد.. وهذه أبرز التطورات
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟
  • الحكم على 3 متهمين بتزوير قرارات العلاج على نفقة الدولة بمصر القديمة.. اليوم
  • خوارزميات ميتا تفضل الدعاية الانتخابية لحزب البديل
  • تعرف على كلفة تنظيم الانتخابات في 5 دول
  • انطلاق انتخابات الرئاسة بإيران للاختيار بين 4 مرشحين
  •  مرشحان من المحافظين ينسحبان من انتخابات الرئاسة الإيرانية