كشفت محكمة عتق الابتدائية عن موعد بدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل الشيخ عبدالله الباني والذي اغتيل صبيحة عيد الفطر المبارك في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

 

وقالت مصادر مطلعة إن محكمة عتق الابتدائية حددت يوم غد الإثنين موعداً لعقد أولى جلسات المحاكمة بعد مرور أكثر من مئة يوم على الجريمة، في الوقت الذي لايزال فيه عدد من المتهمين فارين من وجه العدالة.

 

وجاء تحديد المحكمة، عقب وقفات احتجاجية وبيانات اصدرتها أسرة الشيخ الباني طالبت خلالها بإلقاء القبض على بقية المتهمين ومحاكمتهم بصورة عاجله.

 

وكان مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان الشيخ الباني قد تم اغتياله عقب انتهائه من أداء خطبة عيد الفطر الماضي في مصلى مديرية بيحان على يد مسلحين ينتمون لقوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

 

وكانت وزارة الداخلية اليمنية قد اعلنت عقب الجريمة بأيام في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني توقيف ثمانية متهمين باغتيال الباني، ينتمون لقوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة عتق اليمن الباني اغتيال

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس لسرقته

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس لسرقته، بعد استدراجه لإقامة علاقة غير شرعية مع إحدى المتهمات، لجلسة 16 سبتمبر المقبل لحضور المحامي الأصيل. 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن محمود فريد، وعضوية المستشارين باهر بهاء الدين صالح وخالد محمد حماد، وأمانة سر مجدى شكرى ووليد رشاد.

وكشف أمر إحالة المتهمين، بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، أن 2 من المتهمين قتلتا المجني عليه عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن نسجا له مخططا محكما أعداه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مال ضحيتهم.

وأضاف أمر الإحالة أنه وما إن انطلت عَلَيْهِ حيلتها حتى تجرد من ثيابه، فهمت في تكبيله فقاومها، فهرعت لتمكن الأولى من دلوف مسكنه، فعاونتها وأبرحتاه ضربا بأنحاء متفرقة من جسده حتى خارت قواه، فوثقتا يديه وقدميه، وكممتا فاه بأدوات أعددنا إياها سلفًا وهي قفزان ولاصق طبي وسلك كهربائي التقطتاه من مسرح الواقعة، لشل مقاومته والحول دون استغاثته، وقامتا بخنقه مُستخدمتين في ذلك أوشحة قاصدتين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثتا به إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يطلع على خطط «دفاع مدني عجمان»
  • محتجز منذ عام.. روسيا تبدأ محاكمة صحفي أمريكي بتهمة التجسس
  • روسيا تبدأ محاكمة صحفي أمريكي بتهمة التجسس
  • روسيا تبدأ محاكمة الصحفي إيفان غيرشكوفيتش بتهمة التجسس والولايات المتحدة ترد
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس لسرقته
  • مشاجرة إمام عاشور.. دفاع فرد الأمن يطالب بتعويض مالي كبير
  • عيدروس الزبيدي يرضخ للتهديدات.. صحيفة إماراتية تكشف سبب تأجيل اجتماع للانتقالي في شبوة عقب تلويح باغتيال رئيسه
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات سابقة فى القليوبية
  • لـ 5 اغسطس.. تأجيل محاكمة المتهمين بخلية الجبهة