(مصراوي):
قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: إنه سيكون هناك مواجهة تشريعية لمخاطر تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي قد تهدد المجتمع.

وأوضح "بدوي" في تصريحات لمصراوي، أن هذه التعديلات التشريعية في طور الإعداد وستقدم خلال دور الانعقاد القادم لمواجهة الأكاذيب التي قد يتم نشرها عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي والمخاطر التي قد تهدد المجتمع خاصة أن هناك إختلاق لمواقف لم تحدث عبر هذا التطبيق.

وأشار إلى أن قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات المعروف إعلامياً بـ"مكافحة جرائم الإنترنت"، يواجه الشائعات والأكاذيب التي يتم ترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والجرائم التي يتم ارتكابها والتي تهدد السلم الاجتماعي وتنتهك حرمات الحياة الخاصة، والجرائم المنافية للآداب حيث نص القانون على عقوبات الرادعة.

ونص القانون رقم 175 لسنة 2018، الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات المعروف إعلامياً بقانون "مكافحة الجرائم الإلكترونية في المادة (18) منه التي تختص بجرائم الاعتداء على البريد الإلكترونى أو المواقع أو الحسابات الخاصة، بالعقوبات الواجب تنفيذها على كل من يقوم بعملية اختراق أو تهكير.

وبحسب المادة (18)، من القانون: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتقع هذه العقوبة على كل من أتلف أو عطل أو أبطأ أو اخترق بريدًا إلكترونيًا أو موقعًا أو حسابًا خاصًا.

وأضاف القانون، أنه إذا وقعت هذه الجريمة على بريد الإلكتروني أو موقع أو حساب خاص بأحد الأشخاص الاعتبارية الخاصة، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر،وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 200ألف جنيه, أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتضمن القانون رقم 175 لسنة 2018 الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددا من العقوبات في مختلف الجرائم الالكترونية، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب، ويعتبر أحد أبرز التشريعات التى تواجه مخاطر تزيف والتعدى على حقوق الغير عبر الوسائل المختلفة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة لجنة الاتصالات مجلس النواب الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك

الرياض

اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحه، مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرغ، وعدد من القيادات في الشركة.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة تعزيز الشراكة الاستراتيجية، واستثمارات الشركة في المناطق السحابية فائقة السعة؛ دعماً لنمو الاقتصاد الرقمي في المملكة.

وجاء اجتماع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مع مارك زوكربيرغ، وخلال زيارة الوزير السواحة للولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش الوزير مع مارك تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة
‏⁧‫
والتقى وزير الاتصالات في وقت سابق، بعدد من المسؤولين في البيت الأبيض؛ لتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ودعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار وتطوير صناعة الفضاء في المملكة.

مقالات مشابهة

  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي بهذا المجال
  • مخاطر كبيرة.. الذكاء الاصطناعي يدخل عصر الروبوتات القاتلة
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • الصين تطلق دليلا وطنيا شاملا لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • بدائل chat GPT.. تعرف عليها
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد