ضمن فعاليات الثقافة المصرية لإكتشاف ودعم البراعم  الفنية المميزة والإحتفال بالمناسبات القومية الهامة تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا  لأوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة المايسترو راجي المقدم في الساعة  الثامنة والنصف مساء السبت 29 يونيو بمعهد الموسيقى العربية  .

حفلًا لأوركسترا الأنامل الصغير

 

يتضمن البرنامج  فقره وطنية خاصة إحتفالا بثورة ٣٠ يونيو وتضم " ميدلي وطني،علو الإعلام،زي ماهي حبها، مهما خدتني المدن" بالإضافة إلى باقة من اشهر الأعمال والمعزوفات المصرية والعربية والعالمية منها أغاني:"  قدها، طيري يا عصفورة،شوف يا عزيزي،صغيره على الحب،ابو زعيزع، سقف، الفيس بوك، اليوم الحلو ده" وميدلى لكبارالفنانين منهم "محمد فوزى، عبد الحليم حافظ وسعد عبد الوهاب إلى جانب ثنائيات غنائية منها "نيللى وشريهان، بالإضافة إلى المقطوعات الموسيقية المميزة منها" lambada، Vamos،سهر الليالي، اللي بالي بالك، عم احمد، يا ست ياختياره، بتغنى لمين (السمسمية) وتتر  بكيزه وزغلول وبرنامج حكاوي القهاوي"  .

نبذة عن أوركسترا الأنامل الصغير

 

تعد الفرقة أوركسترا متكامل من أطفال من سن 5 حتى 13 سنة، وتقدم أنواع مختلفة من الموسيقات المصرية التراثية والحديثة بالاضافة إلى الموسيقات العالمية، ويأتى ذلك فى إطار الحفاظ على الهوية المصرية الموسيقية، ويشار إلى أن الفرقة شاركت في العديد من الحفلات والمهرجانات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حفلات دار الأوبرا معهد الموسيقي العربية عبد الحليم حافظ ثورة 30 يونيو الموسيقى العربية ذكرى ثورة 30 يونيو معهد الموسيقى الثقافة المصرية المقطوعات الموسيقية فعاليات الثقافة المصرية

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين يهنأ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: مصر تشهد تغيرات واسعة

هنأ النائب الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري العظيم وقواتنا المسلحة المصرية وشرطتنا الوطنية الباسلة بالعيد الـ11 لثورة 30 يونيو التي ضرب فيها الشعب المصري أروع الأمثلة في الثورات السلمية والحفاظ على أركان الدولة المصرية.

دور ثورة 30 يونيو

قال نقيب الإعلاميين إن ثورة 30 يونيو جاءت لتؤكد يوما بعد يوم أن مصر تشهد تغيرات واسعة النطاق لبناء دولة حديثة عمادها جيش وطنى يحمي سماءها وبحرها وأرضها.

وأكد نقيب الإعلاميين أن هذه الذكرى تأتي لتحمل معها آمالا جديدة لكل المصريين وطموحات وآفاقا واسعة للدولة المصرية بكل مؤسساتها، وتأكيد على أن مصر الجديدة القوية أصبحت راسخة في وجدان الشعب المصري مع الالتزام باحترام حقوق الإنسان وترسيخ قيم التعايش المشترك والتسامح وتعزيز التلاحم بين الدولة والمواطنين باعتبارها أساسا لبقاء واستمرار الدول.

تغيير مجرى التاريخ

وأوضح نقيب الإعلاميين أن ثورة 30 يونيو جاءت بمكانة طوق النجاة لمصر وأهلها وأسهمت في تغيير مجرى التاريخ المصري الحديث وكتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد من مسارات العمل الوطني الخالص.

ووجَّه نقيب الإعلاميين التحية لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء لوطنهم، داعيا جموع الشعب المصري بالوقوف خلف قيادتنا الحكيمة لاستكمال بناء دعائم الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي
  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • نقيب الإعلاميين يهنأ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: مصر تشهد تغيرات واسعة
  • روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية
  • الأحد .. قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمسرح السامر