قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن حملة ترشيد الطاقة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة خطوة جادة لحل أزمة الكهرباء، مؤكدا أن الترشيد أولى الخطوات للحل، إلى جانب الجهود المبذولة من مختلف مؤسسات الدولة لسرعة الحل والتخفيف عن المواطنين في قطاع خدمي وحيوي من أهم وأبرز القطاعات.

خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

وأضاف القطامي، في بيان، أن الخروج من الأزمة يتطلب تضافر الجهود، وذلك من خلال خطة ترشيد استهلاك الكهرباء وتدشين حملات إعلانية بكافة الوسائل الإعلامية المختلفة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي بأهمية ذلك الأمر، مشيرًا إلى أهمية صياغة رسائل تُخاطب جميع فئات الشعب المصري للتوعية بأهمية مؤسسة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة.

وأشار أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن أزمة الطاقة الراهنة تأتي نتيجة التغيرات المناخية، التي أثرت بشكل كبير على هذه الأزمة التي عانت منها العديد من الدول، وعلى المجتمع المدني أن يتعاون مع الدولة للتوعية بهذه التداعيات في تغير المناخ الذي يُعد سببًا أصيلًا في أزمة الكهرباء الحالية، وفى نفس الوقت أن يكون الترشيد جزء أساسي من الحل والعمل على ذلك.

رفع مستوى التوعية للمواطن

وأكد عضو مجلس النواب، ضرورة رفع مستوى التوعية لدى المواطن في الاستهلاك، والمنهجية التي يجب أن يتبعها، خاصة أن القطاع المنزلي هو الأكثر استهلاكًا للكهرباء، وأن الأهم في خطة الحكومة، التنفيذ بكل حسم وقوة لهذه الخطة الخاصة بالترشيد على مستوى الجمهورية وسرعة إيجاد حلول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطاقة ترشيد استهلاك الكهرباء الكهرباء حياة كريمة ترشید استهلاک استهلاک ا

إقرأ أيضاً:

"الوطنية للإعلام" تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع منشآتها

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، مشاركتها بالحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة، والمساهمة بجزء بسيط في الجهود الوطنية، لتجاوز أي تحديات تواجه الدولة المصرية.

وكشفت الهيئة عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء في جميع المنشآت  التابعة لها، من استديوهات ومكاتب إدارية، وبما يتوافق مع حُسن سير العمل وانتظامه.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن ذلك يأتي من دورها الوطني، بتقديم المساندة الإعلامية لتلك الإجراءات، فقد تم توجيه كافة القنوات التليفزيونية والشبكات الإذاعية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، بتكثيف الجرعة البرامجية والتنويهات، التي تستهدف التوعية بكيفية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، والحفاظ على البيئة في التشغيل والإنتاج، وذلك حفاظًا على الموارد الوطنية المُستخدمة في توليد الطاقة واستهلاكها، وتسليط الضوء على كافة إجراءات أجهزة الدولة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • "الوطنية للإعلام" تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع منشآتها
  • ترشيد الاستهلاك ضرورة وليس رفاهية
  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء
  • نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة
  • جامعة بنها تضع خطة لترشيد استهلاك الكهرباء داخل المنشآت والكليات
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء