أطلق اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين مبادرة لحث أبناء الوطن بالداخل على ترشيد استهلاك الطاقة، وذلك لتجاوز أى تحديات تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من دوره الوطني بتقديم المساندة  والمساهمة في المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة.

مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء

وأكد اتحاد شباب المصريين بالخارج، في بيان صحفي اليوم  أن المبادرة ستتم من خلال تنظيم عدد من  الندوات والمؤتمرات مع الشباب، فضلا عن تنظيم ملتقى في القريب العاجل للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

 وأشار  اتحاد شباب المصريين بالخارج ،إلي  أنه مهتم بتنفيذ اهداف مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء حيث يسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب ترسخ مفهوم ترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى عمل مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء وذلك في إطار أهدافه بالوقوف خلف الدولة المصرية.

وشدد اتحاد شباب المصريين بالخارج علي اهمية مشاركة كافة القوي والمؤسسات الوطنية   تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، في ظل ما تعانيه مصر وكذلك دول المنطقة من أزمة كبيرة في الطاقة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتغيرات المناخية.

وأوضح الاتحاد الي  أن أزمة الطاقة دولية وليست أزمة الدولة المصرية فقط لا غير، وأن مواجهتها  هي مسئولية الحكومة والشعب معا وليست مسئولية جهة بعينها  مشددا علي ضرورة مساندة  وسائل  الإعلام لتلك المبادرة لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في ترشيد استهلاك الكهرباء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد شباب المصريين بالخارج الطاقة تحديات المصرية المبادرة اتحاد شباب المصریین بالخارج ترشید استهلاک الکهرباء

إقرأ أيضاً:

خبير: الحكومة تطبق خطة ترشيد الإنفاق وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه (فيديو)

قال الدكتور بلال شعيب الخبير الاقتصادي، إن قضية الدعم من أهم القضايا اللي تشغل بال كثير من العاملين في الشأن الاقتصادي والمواطنين، مُشيرًا إلى أن الحكومة لديها عدة محاور للعمل عليها.

التحول الرقمي 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن المحور الأول، هو ترشيد الإنفاق وزيادة موارد الدولة، والجزء الثاني وهو التحول الرقمي، مؤكدا أن الدولة بذلت جهود كبيرة بما يتعلق بفتح حسابات مصرفية للمواطنين، حيث إن كارت «ميزة» يُسهل بشكل كبير جدًا من المعاملات.

دعم نقدي 

وتابع أن الحكومة تسعى إلى إحكام للرقابة وتوصيل الدعم لمستحقيه، مع طرح مقترحات الدعم النقدي للحوار المجتمعي، مؤكدا ارتفاع دعم الحكومة للسلع التموينية من 128 مليار جنيه إلى 144 مليار جنيه، وبالتالي فإن هناك دعما تقدمه الدولة، ولإصلاح الهيكلي للموازنة العامة للدولة يتطلب بعض الإجراءات من ضمنها أن يصل الدعم إلى مستحقيه».

مقالات مشابهة

  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يوقع اتفاقية مع الكونفدرالية الإيطالية لتأهيل الشباب المصري
  • أستاذ هندسة بترول: وضع بروتوكول لترشيد استهلاك الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي
  • الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك والتصدي لسرقات التيار
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • وزير الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • «مرفق الكهرباء» ينشر نصائحًا لترشيد استهلاك الثلاجة والمكواة.. تعرف عليها
  • الخارجية تستجيب لشكاوى الطلاب المصريين ممن لم يدرسوا الأحياء بنظام المسار السعودي وقبولهم بالجامعات
  • «وفر فلوسك».. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • خبير: الحكومة تطبق خطة ترشيد الإنفاق وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه (فيديو)
  • الابيض يطلق اليوم حملة لتعزيز الكادر التمريضي