تمكن الرياضيين الجزائريين، المشاركين في البطولة الإفريقية لألعاب القوى 2024، من تحقيق تسعة ميداليات متنوعة.

و ختمت الجزائر، مشاركتها البطولة الإفريقية لألعاب القوى 2024، والتي إحتضنتها مدينة دوالا الكاميرونية،  من 21 لغاية 26 جوان الجاري، في المركز الخامس.

بعد أن حقق الرياضيين الجزائريين، 9 ميداليات، منها 3 ميداليات ذهبية، 3 ميداليات فضية، 3 ميداليات برونزية.

حيث فاز كل من العداء العربي بورعدة في تخصص العشاري، و طاطار زهرة في تخصص رمي المطرقة، و أسامة خنوسي في تخصص رمي القرص، بثلاث ميداليات ذهبية.

كما حقق كل من الثلاثي بودومي ضياء شرف الدين، في تخصص العشاري،  وأمين بوعناني في سباق 110 متر حواجز، و سعاد عزي، في سباق - 20 كلم مشي، ثلاث ميداليات فضية.

وحقق الثلاثي، عبدالمالك لهولو برونزية سباق 400  متر حواجز، رفقة زوينة بوزبرة  في تخصص رمي المطرقة و عمار روانة في تخصص القفز بالزانة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی تخصص

إقرأ أيضاً:

إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي

نجح فريق تنس الطاولة رجال بنادي إنبي فى حصد لقب بطولة الأندية الأفريقية للعام الثالث علي التوالي بدون محترفين أجانب والبطولة الرابعة فى تاريخه الأفريقى، وذلك بعد الفوز علي بطل تونس فى المباراة النهائية بنتيجة 2/3، بالبطولة التى أقيمت بدولة ليبيا - بنى غازى خلال الفترة من 25 وحتي 27 يونيو الجاري.

يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا اليوم بث مباشر في كأس اليورو بدون تقطيع

قدم لاعبي إنبي عرضًا قويًّا بعدما حققوا الفوز في جميع المباريات التي خاضها الفريق خلال مشواره بالبطولة .

وحرص رئيس النادي أيمن الشريعى علي إجراء إتصال هاتفي بالمهندس محمد السيد عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة ، لتهنئه الفريق بعد تحقيق الإنجاز التاريخي للنادي للعام الثالث على التوالى والبطولة الأفريقية الرابعة ، حيث أشاد بقوة وعزيمة اللاعبين الأبطال بالفوز أمام بطل تونس في المباراة النهائية ، مؤكداً بأن نادى إنــبى ومجلس إدارته بالكامل سعداء وفخورين للغاية بهذا الإنجاز الكبير .

فيما عبر المهندس أحمد الخشاب عضو مجلس الإدارة والمشرف على نشاط تنس الطاولة، عن سعادته بالتتويج بالبطولة، مشيراً بأن الإنجاز التاريخي جاء بدون تدعيم الفريق بأي محترف أجنبي، مشيداً بدور الجهاز الفنى للفريق وكافة اللاعبين الذين شاركوا في منافسات البطولة، مؤكدًا أنهم بذلوا قصارى جهدهم لتحقيق البطولة الغالية للمرة الثالثة على التوالى .

فيما أشار الكابتن أيمن زكريا المدير الفني للفريق الأول عقب التتويج بالبطولة إلى أن مجلس إدارة النادي، قام بتوفير الأجواء المناسبة للفريق قبل إنطلاق البطولة من معسكرات إعداد و توفير الإمكانيات اللازمة، وهو ما ظهر بشكل عملي من خلال الفوز الكبير بالبطولة، لافتًا إلى أن ثقة مجلس الإدارة في اللاعبين وخوض منافسات البطولة دون الاستعانة بمحترفين من الخارج كان له الآثر الأكبر فى الظهور بمستوى مشرف للفريق .

وكانت البطولة قد شهدت عقب إنتهائها قيام سعادة السفير تامر الحفني، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيا بتهنئة الجهاز الفنى واللاعبين على إنجازهم الرائع كما قام بتهنئة الفريق الأستاذ/ معتز عاشور رئيس الإتحاد المصرى لتنس الطاولة والمهندس/ خالد الصالحى رئيس الإتحاد الأفريقى والأستاذ / محمد أبو سيف رئيس الإتحاد الليبى لتنس الطاولة والمهندس/ سعيد قريطم نائب رئيس الإتحاد العربى لتنس الطاولة والأستاذ دكتور/ جمال بلقاسم الزروق رئيس اللجنة الأوليمبية الليبية ، فيما حرص المهندس محمد السيد عضو مجلس إدارة نادى إنبى ورئيس البعثة على إهداء درع النادى لسعادة السفير ولرؤساء الإتحاد المصرى والأفريقى ورئيس الإتحاد الليبيى لتنس الطاولة .

يذكر أن نادى إنبى قد حصد بطولة الأندية الأفريقية للمرة الرابعة فى تاريخه منهم ثلاث مرات متتالية ( نيجيريا 2022 و كينيا 2023 ثم أخيراً بنى غازى 2024 ) فيم حصد بطولته الأولى فى عام 2019 بنيجريا.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • النخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • محمد إبراهيم: تتويج منتخب الدراجات البارالمبي ببطولة إفريقيا جاء عن جدارة
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات