المناطق_متابعات

كشفت تقارير صحفية عالمية، أن شركة “ميتا” الأمريكية اكتشفت ثغرة أمنية تسببت في تعطل في “مرشح المحتوى السياسي” بتطبيقي “ثريدز” و”إنستجرام”.

وكانت “ميتا” قد اتخذت قرارًا في وقت سابق بتقييد المحتوى السياسي تلقائيًّا من توصيات المستخدمين في “ثريدز” و”إنستجرام” افتراضيًّا؛ بسبب رغبة الشركة في عدم “تضخيم” المنشورات السياسية بشكل استباقي.

أخبار قد تهمك “ميتا” تعلّق مشروعها لاستخدام البيانات الشخصية ببرنامج ذكاء اصطناعي 19 يونيو 2024 - 10:45 صباحًا “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي 15 يونيو 2024 - 11:00 صباحًا

لكن عضو مجلس الكونجرس الأمريكي الديمقراطي كيث إدواردز، أبلغ عن وجود ثغرة تُعَطل هذه التقنية عبر منصة “ثريدز” و”إنستجرام”.

وقال كذلك المتحدث الرسمي باسم “ميتا” أندي ستون: إن تعطل هذه التقنية ليس إلا مجرد خطأ، وأنهم يعملون على إصلاحه.

ولم يقدم “ستون” إجابة عن المدة التي يمكن أن تعود فيها التقنية المعطلة.

ومن المرجح أن تثير هذه القضية تساؤلات حول موقف ميتا من المحتوى السياسي؛ خاصة وأن ثريدز غالبًا ما يتم مقارنته بمنصة “إكس” التي تتمتع بحرية أكبر وأوسع.

ولم تمرّ سوى ساعات حتى أعلن “ستون” إصلاح هذه الخلل، وقال إنهم حددوا الثغرة، التي تركزت في اختيارات الأشخاص في أداة إعدادات المحتوى السياسي في إنستجرام، وهي تمت معالجتها.

وتابع: “تم الآن إصلاح المشكلة ونحن نشجع الأشخاص على التحقق والتأكد من أن إعداداتهم تعكس تفضيلاتهم”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ميتا المحتوى السیاسی

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة

 طرحت شركة "أبل" الأميركية للإلكترونيات نظارتها "فيجن برو" للبيع في العديد من الدول، وأصبح من الممكن شراء جهاز الواقع المختلط في كل من الصين وهونج كونج واليابان وسنغافورة. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها طرح المنتج للبيع خارج الولايات المتحدة، حيث تم قبول طلبات بشكل مسبق في خمس دول إضافية وهي كندا وألمانيا وفرنسا وأستراليا والمملكة المتحدة.

أخبار ذات صلة "آبل" تطلق نظارات الكمبيوتر "فيجن برو"

ومن المقرر البدء في البيع الرسمي للمنتج في 12 يوليو. ويختلف سعر النظارة في الدول المختلفة. يذكر أن نظارة "فيجن برو"، التي تخلط المحتوى الافتراضي مع مشاهد من العالم الحقيقي حول المستخدم، تعد أكبر منتج جديد من شركة "أبل" خلال سنوات وبدأت ما وصفه الرئيس التنفيذي تيم كوك بأنه عصر الحوسبة المكانية. وتعتقد أبل أن النظارة الذكية "فيجن برو" ستستخدم في مجالات التعليم في مؤتمرات الفيديو وإنتاج الموسيقى بوحدات تحكم ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى بث المحتوى وممارسة الألعاب عبر الإنترنت.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الطالبي العلمي: بفضل أخنوش المهندسون التجمعيون نجحوا سياسيا ولم يقتصر دورهم على القضايا التقنية
  • “تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة
  • فرص السلام .. و جاهزية “تقدم”
  • للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام
  • مجلس رقابة ميتا يتخذ 53 قرارًا فقط في عام 2023
  • مصير مومو بين يدي زوجة معتقل في قضية “السرقة المفبركة”
  • خطأ ميتا يكسر مرشح المحتوى السياسي في Threads وInstagram