أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، عن تقديم خدمات طبية وعلاجية لـ 1230 مواطنًا بالقافلة الطبية المجانية بقرية السحايت، مركز الحامول، والتي نظمتها مديرية الشئون الصحية، فضلًا عن إجراء 207 تحليل طبى، و30 حالة أشعة مابين سونار وعادية، و164 فحص طبى لـ 82 مواطن، وتحويل 7 مرضى إلى إحدى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

قال المحافظ، إن القوافل الطبية من أهم  أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث تقوم بتوفير خدمات طبية متميزة للمواطنين فى مختلف أنحاء المحافظة، وتبرز إهتمام الدولة بالقطاع الطبى، من خلال تقديم الخدمات الصحية بالقرى والأماكن المستهدفة، والكشف المبكر والعلاج المجانى للأمراض المختلفة، فضلًا عن نشر الوعى الصحى من خلال تنظيم ندوات وورش عمل للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

وأضاف أن هذه القوافل تسهم فى تحسين مستوى الصحة العامة فى المجتمعات الريفية، وتخفف من عبء السفر على المواطنين لتلقى العلاج فى المدن، وتساعد فى تخفيف العبء المالي عليهم، وتشجع على الفحص الدورى ونمط الحياة الصحى، وتحسن من جودة الخدمات الصحية المقدمة، وتساعد على تغيير السلوكيات الصحية للمواطنين.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ الدكتور محمد شقوير، أن القوافل شملت عددًا من التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة من بينها "الباطنة، والمسالك، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام، والرمد، والأنف والأذن"، فضلًا عن وجود صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، هذا بالإضافة إلى تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، لإستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو إستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وذلك لتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فعاليات المعرض الدولي حول "آخر ما توصل إليه الطب في علاج شبكية العين" والذي ينظمه الدكتور أشرف شعراوي الأستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وبحضور نخبة من الأطباء المتخصصين والجهات البحثية والعلمية من جميع أنحاء العالم.

وأكد اللواء الشريف محافظ الإسكندرية، على سعادته بالمشاركة في هذا المعرض المميز الذي تتشرف محافظة الإسكندرية باستضافته على أرضها، والذي يعد فرصة رائعة لعرض الرؤى والتوصيات حول أحدث الدراسات والأبحاث الطبية وتبادل الخبرات في علاج شبكية العين.

وأوضح المحافظ، أن إقامة ورعاية مثل هذه المعارض والمؤتمرات الطبية هي خير دليل على مدى الاهتمام الذي توليه الدولة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم أفضل الخدمات الطبية لجميع أفراد مجتمعنا.

ودعا محافظ الإسكندرية، جميع المشاركين في المؤتمر إلى زيارة المعالم الأثرية والتاريخية والمقاصد السياحية بالإسكندرية، وعلى رأسها المتحف اليوناني الروماني، وشارع النبي دانيال.

وأكد على تعاون أطباء العيون وجراحو العيون وأطباء عيون الأطفال وأطباء أعصاب العيون وغيرهم في مايو كلينك على تشخيص البالغين والأطفال المصابين بأمراض الشبكية وعلاجهم. ويتعاون خبراء الشبكية مع غيرهم من الاختصاصيين لتقديم جميع جوانب الرعاية التي يحتاجها الشخص. على سبيل المثال، إذا كنت مصابًا باعتلال الشبكية السكري، فيمكن أن يتشاور طبيب العيون مع اختصاصيي داء السكري في مايو كلينك لتقديم الرعاية التي تحتاجها تحديدًا، والهدف هو تحسين جودة حياتك بالحفاظ على أكبر قدر ممكن من القدرة على الإبصار والوقاية من فقدان المزيد منه. وعندما تحتاج إلى مساعدة في التعامل مع فقدان البصر، يمكنك التعاون مع خبراء علاج ضعف البصر فى مايو كلينك.

 

 

مقالات مشابهة

  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات