حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، من تكاثر أسراب الجراد الصحراوي في أجزاء من المناطق الداخلية لليمن، وسواحل البحر الأحمر، خلال الفترة القادمة.

 

وقالت المنظمة -في بيان لها- إن ظهور الجراد الصحراوي بدأ، في يوليو الماضي، بوصول مجموعات وأسراب غير ناضجة، قادمة من السعودية؛ نتيجة مكافحتها هناك.

 

وذكرت أن السعودية شهدت حالة تفش للجراد الصحراوي نتيجةً للأمطار الغزيرة والفيضانات التي حصلت، في أواخر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

 

كما كشفت "الفاو" أن النصف الثاني من يوليو الماضي شهد ظهور حشرات بالغة النضوج بالقرب من عتق ووادي حضرموت والهضبة، وأيضاً في الشرق بالقرب من الحدود مع سلطنة عُمان، الأمر الذي يزيد من احتمال تكاثرها خلال الفترة المقبلة.

 

وتسبب الجراد أضرارا فادحة وخسائر في المحاصيل الزراعية بعدد من المحافظات، إذ تؤثر على أوضاع المزارعين والمواطنين على حد سواء.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الفاو السعودية جراد الزراعة

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»

أيام قليلة وتعلن جامعة قناة السويس موعد ظهور نتيجة كلية التجارة، مع قرب انتهاء أعمال التصحيح في الكلية والتي بدأت فور انتهاء العلم الدراسي 2023-2024، خلال شهر يونيو الجاري، وتجهيز قائمة بأسماء أوائل الدفعة من الخريجين لهذا العام.

رئيس الجامعة: نعمل علي إعداد النتائج في أسرع وقت 

وقال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إنه تم إعلان نتائج عدد من الفرق، في الكليات المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية، بينها فرق بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف «مندور»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يُجرى العمل على إنهاء أعمال التصحيح في مختلف الفرق، مشيرا إلى أنه وجه بسرعة إنجاز تصحيح الفرق النهائية من الكليات، وإتاحتها للطلاب عبر برنامج «ابن الهيثم» المخصص لإعلان النتائج.

وقال «مندور»، إن جميع الامتحانات انتهت في الكليات عدا كليتي طب الأسنان والصيدلة، حيث لازال الطلاب يجرون الاختبارات حتي الأسبوع الأول من شهر يوليو، فيما أشار إلى اعتماد نتائج جميع الفرق في الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية وإعلان أسماء الطلاب العشر الأوائل على الكلية، واعتماد نتائج البرامج الجديدة بكلية التجارة (برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث - برنامج CH المستوى الأول والثاني - برنامج BIS المستوى الثاني والثالث). 

موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس

وكشفت مصادر مسؤولة في كلية التجارة عن موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس، والذي من المفترض أن يكون في النصف الثاني من شهر يوليو المقبل.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، أن كلية التجارة من أكبر الكليات في عدد الطلاب ويستغرق التصحيح والمراجعة عدة أيام، إلا أنه تم إنجاز جزء كبير من تصحيح أوراق الدفعة الرابعة تمهيدا بإعلانها وإعلان أسماء العشرة الأوائل علي الدفعة.

مقالات مشابهة

  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة
  • "الزراعة" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة وسيناء
  • "المركزية لمكافحة الآفات" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة
  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • إعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) - رابط
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب