البوابة نيوز:
2024-06-29@23:59:02 GMT

تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، برئاسة اللواء حاتم الهيدبى، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، وإدارة التموين، وإدارة الصحة، وإدارة الطب البيطرى.

أسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت «4 محاضر نقص وزن، ومحضرين شهادة صحية، ومحضرين مواصفات، ومحضرين نظافة»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

وشدد، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

IMG-20240627-WA0010 IMG-20240627-WA0011 IMG-20240627-WA0013

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ كفرالشيخ على الأسواق

إقرأ أيضاً:

الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق

أعلن السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، عن ضبط 103 مخالفة متنوعة في المخابز والأسواق في نطاق المحافظة، حيث تم المرور على 270 مخبزا، وذلك للتأكد من الإلتزام بالقرارات، والمنشورات الصادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية.
 

تم تكليف حملات من الرقابة التموينية، البيوع التجارية، والرقابة التجارية، والإدارات التابعة للمديرية ناحية: ( طلخا، دكرنس، شربين، نبروه، منية النصر، مركز ميت غمر، بندر ميت غمر)، وبناءً على التقرير المعروض تم تحرير 67 مخالفة في الرقابة على المخابز، و 36 في الرقابة على الأسواق، وبيانها كالآتي:
في المخابز: 4 محاضر عدم اعطاء بون صرف، 2 محضر عدم وجود قائمة بيانات، 20 محضر عدم مطابقة للمواصفات، و 36 محضر نقص وزن ما بين (8 - 18) جم، 2 محضر عدم وجود سجل تفتيش، ومحضر تصرف في دقيق بقيمة 2 شيكارة، 2 محضر عدم نظافة أدوات العجين.


في الأسواق: 23 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و 4 محاضر عدم وجود شهادة صحية، و 4 محاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي، 2 محضر استخدام اسطوانة غاز منزلي في غير الغرض منها، ومحضر تجميع سلع مدعمة (مواد بترولية)، ومحضر تصرف في سلع تموينية (تاجر تمويني)، ومحضر تجميع سلع تموينية بقيمة 6986 جنيه (تاجر تمويني).


المضبوطات، 8 جركن بنزين، وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقد جاء ذلك في إطار خطة المرور اليومي، وضبط الأسواق، والرقابة على الأسعار في السلع الاستراتيجية؛ تنفيذا للقرار رقم 5000 لسنة 2023 والقرار رقم 200 لسنة 2023، بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تحت إشراف السيد دايرة، وكيل التموين بالدقهلية، وعلي حسن، وكيل المديرية، ومتابعة محمد زغلول، مدير عام الرقابة، والدكتورة شيماء الهندي، مدير عام شئون التجارة.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • ضبط 91 مخالفة في مجال المخابز و66 في مجال الأسواق بالدقهلية
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق