تساءل عدد من المواطنين عن عقوبات التحرش الجنسي وذلك بعد تأكيد  الإعلامية رضوى الشربيني في مقطع فيديو لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام عن تعرضها للتحرش اللفظي طوال الوقت قائلة:" اتعرض إلى التحرش اللفظي طوال الوقت بخلاف التحرش الآخر".

 

عقوبة التحرش الجنسي

نصت المادة 306 من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس "مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

 

وتابعت المادة: "تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه وبإحدى هاتين العقوبتين، إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه".

 

عقوبة هتك العرض

ووفقًا للمادتين (268) و(269) من الباب الرابع بقانون العقوبات، فإنّ كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يُعاقب بالسجن المشدد، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 18 سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) "الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة"، تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معا يُحكم بالسجن المؤبد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجن المؤبد السجن المشدد آلاف جنیه

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «كاف» يصدر قرارات رادعة بعد واقعة الاعتداء على الحكم محمد معروف

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قراراتها بشأن واقعة الاعتداء على الحكم المصري محمد معروف، في مواجهة أبو سليم الليبي ونهضة بركان المغربي بالكونفيدرالية.

وكان حسام العباني مهاجم أبو سليم الليبي اعتدى على الحكم المصري محمد معروف عقب نهاية مباراة فريقه أمام نهضة بركان في ربع نهائي كأس الكونفيدرالية في النسخة الأخيرة.

وقرر لجنة الانضباط معاقبة اللاعب حسام العباني بالإيقاف لمدة ٨ مباريات، بالإضافة إلى تغريمه ١٥ ألف دولار على خلفية اعتدائه على محمد معروف.

كما اتخذ اللجنة قرارها بإيقاف مصدق العمامي، لاعب أبو سليم، ٤ مباريات لتوجيه السباب للحكم محمد معروف.

وقررت لجنة الانضباط معاقبة عمر العرجون لاعب نهضة بركان بالإيقاف، ٤ مباريات للاعتراض ودفع الحكم محمد معروف.

«كاف» يصدم الزمالك بعقوبة جديدة

من جانبه، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة، عن توقيع عقوبة مالية على نادي الزمالك، بالإضافة لمنع حضور جماهيره 4 مباريات في البطولات القارية.

ووقع "كاف" غرامة مالية على نادي الزمالك تبلغ 200 ألف دولار، ومنع حضور جماهيره في مبارياته الاإفريقية لمدة 4 مباريات"اثنين منهم مع إيقاف التنفيذ"، على خلفية أحداث مباراة نهائي الكونفدرالية.

وكانت مباراة نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، قد شهدت العديد من الأزمات التنظيمية أثناء عملية تسليم الميداليات وكأس البطولة.

وتوج الزمالك بلقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه في النهائي على فريق نهضة بركان المغربي بهدف نظيف في مباراة الإياب، وهزيمته ذهابًا بهدفين مقابل هدف.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. «كاف» يصدر قرارات رادعة بعد واقعة الاعتداء على الحكم محمد معروف
  • 40 مليون حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • الحكم فى دعوى عدم دستورية عقوبات وإجراءات محاكمة السب والقذف غدا
  • 22 مليون جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • بعد قضايا التحرش.. تكريم كيفين سبيسي في إيطاليا
  • 9 ملايين جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • قرار قضائي حول متهمين بسرقة مواتير المياه من العقارات في مصر القديمة
  • حبس متهم بسرقة مبلغ من مسكن سيدة في الوايلي
  • عقوبة قاسية تنتظر محصل شركة بالقليوبية اختلس أموالها
  • عقوبة قاسية تنتظر محصل بشركة بالقليوبية اختلس أموالها