أبوظبي (الاتحاد)
بدعم اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، انطلق اليوم، مهرجان العلمين الثالث لسباق الهجن في جمهورية مصر العربية الشقيقة.
وشهدت الانطلاقة مشاركة واسعة لملاك الهجن الذين مثلوا أغلب المحافظات المصرية في المنافسات وذلك للحفاظ على على هذا الموروث الشعبي العربي الأصيل.
وكان اتحاد الإمارات لسباقات الهجن قد أكمل الاستعدادات الخاصة بالانطلاقة وتجهيز البنية التحتية الخاصة بالميدان لاستقبال ملاك الهجن والمتابعين وعشاق رياضة الأصايل.


ويقام سباق مهرجان العلمين الثالث على مدار يومين، وخصصت اللجنة المنظمة 32 شوطاً، منها الأشواط التراثية، التي يشارك فيها شباب مصر. 
وقدم عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، الشكر إلى دولة الإمارات، على الدعم الكبير الذي تقدمه في خدمة قطاع الهجن، موضحاً أن المهرجان بات يمثل حدثاً أسياسياً في روزنامة السباقات في مصر، وأن المشاركة باتت قياسية ووصلت إلى تسجيل 893 مطية من جميع محافظات مصر.

أخبار ذات صلة منتخب السلة يكسب باتريوتس في «دولية إندونيسيا» شرطة رأس الخيمة تصدر تنبيهاً لسكان ومرتادي منطقة وادي شوكة والمناطق القريبة منها

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الإمارات مدينة العلمين

إقرأ أيضاً:

أشرف غريب: مهرجان العلمين يحمل صفة الاستمرارية ويساهم في إنعاش السياحة

أشاد الناقد الفني، أشرف غريب، بالدورة الثانية من مهرجان العلمين والذي أقيم المؤتمر الصحفي الخاص به اليوم، والمقرر إقامته في الفترة ما بين 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

وقال غريب، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «مهرجان العلمين خطوة جيدة جدا، خاصة وأن مصر كانت في حاجة لمهرجان يحمل صفة الاستمرارية، والحياة الفنية في مصر كسبت مهرجان جديد، وتثبيت إقامة المهرجان في الصيف من كل عام أمر هام جدًا».

وأوضح أن المُختلف في مهرجان العلمين عن أي مهرجان آخر أقيم في مصر، أنه يروج لمدينة جديدة، من مدن الجيل الرابع التي أنشأتها مصر، وطريقة التعاطي مع الترويج لهذه المدينة لابُد وأن تكون مُختلفة وعلى قدر الحدث أيضًا، خاصة وأنه من المؤكد أن الهدف الأكبر لمهرجان العلمين هو الترويج للسياحة وهو ما تحتاجه مصر.

وتمنى الناقد الفني، أن يكون هناك دور للسينما في هذا المهرجان، أو إقامة مهرجان سينما آخر بجواره في نفس المدينة، مضيفا أنه مصر لديها بالفعل فكرة مهرجان سينما تم تأجيل تنفيذها.

المُتحدة تؤكد على دور مصر الداعم دائمًا للقضية الفلسطينية

وأشاد غريب بكل الفروع المُستحدثة للمهرجان، خاصة مشروع مهرجان «نبتة»، الذي يرأسه الفنان أحمد أمين، مؤكدًا أن مصر تحتاج بشدة لتطوير تقديم المحتوى الخاص بالأطفال، مؤكدا أن فكرة نبتة ليست فقط لجذب فئات عمرية مُختلفة، لكن أيضًا لجذب مُبدعين مُختلفين أيضًا.

وثمن غريب الدور المُجتمعي التي تلعبه الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح دولة فلسطين الشقيقة، وهو تأكيد على دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • أشرف غريب: مهرجان العلمين يحمل صفة الاستمرارية ويساهم في إنعاش السياحة
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • «غزة في القلب».. إشادات واسعة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • أشرف سالمان: مهرجان العلمين له دور رئيسي في الترويج للاستثمار بالساحل الشمالي
  • «المتحدة» تعلن إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الصباح ترشيدا للطاقة
  • بث مباشر.. المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل مهرجان العلمين في نسخته الثانية
  • موعد انطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • نائب المفوضية الأوروبية: ملتزمون بدعم مصر في الصناعات الاستراتيجية