مصراوي:
2024-09-29@06:42:04 GMT

1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟

كتب - أحمد جمعة:

كشف تقرير صادر عن غرفة الأزمات بوزارة الصحة والسكان، عن رصد 1214 حادث سير بمختلف أنواعها خلال إجازة عيد الأضحى بين الفترة من 14 وحتى 22 يونيو، وفقًا لبيانات مركز التحكم الرئيسي.

وناقش وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، هذا التقرير كما شهد استعراض هيكل منظومة الأزمات داخل الوزارة، والذي ينقسم إلى المجموعة المركزية بالوزارة، والمجموعة الفرعية بالمحافظات، وكذلك أسلوب إدارة منظومة البلاغات، خلال اجتماعه الدوري الذي عقده مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

ووفق بيان لوزارة الصحة، أوصت إحصائيات العرض بوضع خطة لزيادة أعداد أسرة الرعاية المركزة في محافظتي بني سويف والمنيا، ومراجعة موقف خدمات الحروق وخاصة أسرة الرعاية المركزة للحروق بمحافظات (القاهرة ، الدقهلية، المنيا، الأقصر، مطروح، قنا، البحر الأحمر)، بالإضافة لاستكمال أعمال ربط غرف الأزمات المركزية والفرعية إلكترونيا ولاسلكيا.

واعتمدت خطة وزارة الصحة للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى على 4 محاور للوقاية والخدمات الإسعافية والرعاية الحرجة والعاجلة والمتابعة والتقويم.

وتضمنت تمركز سيارات الإسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية وفي الأماكن العامة، وبجوار الكنائس، ودور العبادة، حيث شملت الخطة انتشار 2336 بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الصحة عيد الأضحى غرفة الأزمات الدكتور خالد عبدالغفار

إقرأ أيضاً:

بيان جديد من وزارة الصحة يتعلّق بإقفال الحضانات... ماذا جاء فيه؟

صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة الصحة العامة بيان أكد الإستمرار في إقفال الحضانات في المناطق المعرضة لخطر العدوان الاسرائيلي المتمادي.  أما بالنسبة إلى الحضانات الواقعة في مناطق بعيدة عن النزاع، فإن الوزارة تدعو أصحابها إلى تقييم الموقف بالتنسيق مع الاهل، بحيث يكون فتح الحضانة متاحا بهدف مؤازرة الاهل على التوجه إلى أعمالهم ولا سيما العاملين منهم في القطاع الصحي ومجالات حيوية ضرورية أخرى.

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل لوزارة السياحة.. هذا ما جاء فيه
  • الصحة اللبنانية تدعو لإخلاء مستشفيات الضاحية
  • "الداخلية" في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد إسلام حجازي
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة منظومة ميكنة المنشآت الطبية
  • بيان جديد من وزارة الصحة يتعلّق بإقفال الحضانات... ماذا جاء فيه؟
  • مسؤولة أميركيّة بارزة تتحدّث عن الحلّ بين لبنان وإسرائيل... ماذا كشفت؟
  • منال عوض تتابع منظومة التدريب وتطوير مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة
  • منال عوض تتابع منظومة التدريب وتطوير مركز التنمية المحلية بسقارة
  • برلماني: الحكومة كشفت الأكاذيب بشأن الإصابات بالنزلات المعوية بأسوان
  • تجّار الأزمات.. من المنازل إلى جهات تجمع الذهب!