تفاعل عدد متسارع من رواد موقع التواصل الاجتماعي "إكس" مع رد رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على تدوينة ترتبط بنظرية مؤامرة بأن مصر تتعرّض لضغوط وحصار لإجبارها على القبول بمخطط التهجير ومنها أزمة الكهرباء وأسبابها، بقوله: "يا ريت تنقطنا بسكوتك… وتعتزل المهنة دي..".
يا ريت تنقطنا بسكوتك …و تعتزل المهنة دى ….

https://t.co/WjJ5AUb9TY — Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) June 26, 2024
وجاء في التدوينة التي ردّ عليها ساوريس، وهي للكاتب المصري، أحمد مبارك، بعنوان "ضربة مزدوجة.. أزمة الكهرباء وحصار مصر 2"، أنه: "للأسف نمى إلى علمي تطور خطير في مسلسل الضغط على مصر لتنفيذ مخطط التهجير.. فبعد تعطيل الملاحة في البحر الأحمر بنسبة 90٪ وانخفاض إيراد قناة السويس الذي أثر بشدة على موارد الدولة الدولارية في هذا التوقيت الحساس وبعد منع اسرائيل الغاز عن مصر لتسييله بحجة أعطال فنية في الآبار ما زاد من التأثير الاقتصادي..".

وتابع الكاتب المصري في التدوينة نفسها التي أثارت غضب ساوريس: "إسرائيل وأمريكا ضغطوا على قبرص واليونان لمنع تصدير الغاز إلى مصر بغرض إسالته مما أثر على حجم الغاز الذي كانت تعتمد عليه مصر في ذروة الأزمة الحارة والأزمة الاقتصادية..".
ضربة مزدوجة.. أزمة الكهرباء و حصار مصر ٢

???? للأسف نمى إلى علمي تطور خطير في مسلسل الضغط على مصر لتنفيذ مخطط التهجير
فبعد تعطيل الملاحة في البحر الاحمر بنسبة ٩٠٪ وانخفاض ايراد قناة السويس الذي أثر بشدة على موارد الدولة الدولارية في هذا التوقيت الحساس
وبعد منع اسرائيل الغاز عن… pic.twitter.com/xj7k4kMCNH — Ahmed Mubarak - أحمد مبارك (@ahmedmubarak87) June 25, 2024
إلى ذلك، زعم الكاتب، أنه: "باختصار أسباب انقطاع الكهرباء لها علاقة بارتفاع درجات الحرارة ونقص المورد الدولاري صحيحة لكن السبب الرئيسي هو الضغوط الاسرائيلية الأمريكية ومحاولتهم الضغط اقتصادياً على مصر لعمل أزمة داخلية ينتج عنها غضب شعبي فتضطر مصر بقبول مخطط اسرائيل بالتهجير..".

واسترسل: "الرئيس السيسي والدولة بكل مؤسساتها بيقاوموا هذه الضغوط ولن يرضخوا وبيحاولوا إيجاد بدائل أخرى لسد هذه الثغرة لأنهم يرفضون الرضوخ لهذه الضغوط مهما حصل.. ودورنا الآن تحملنا مسؤوليتنا الوطنية ودورنا القومي بالتكاتف ودعم دولتنا أمام هذا العدوان الغاشم".


وبعد رد رجل الأعمال المصري، نجيب ساوريس، علّق عليه من جديد أحمد مبارك، بالقول: "هي دي حرية الرأي اللي حضرتك بتنادي بيها! لما انت عايزني اسكت دي الديمقراطية اللي بتطالب بيها! اتجاه واحد! اللي متوافق مع حضرتك بس والباقي يسكت!!!ديمقراطية وان واي.. ديمقراطي ديمقراطي يعني".
هي دي حرية الرأي اللي حضرتك بتنادي بيها! لما انت عايزني اسكت دي الديمقراطية اللي بتطالب بيها! اتجاه واحد! اللي متوافق مع حضرتك بس والباقي يسكت!!!
ديمقراطية وان واي ????
ديمقراطي ديمقراطي يعني — Ahmed Mubarak - أحمد مبارك (@ahmedmubarak87) June 26, 2024
تجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، كان قد شرح، الثلاثاء، خطّة الحكومة الرّامية إلى مواجهة أزمة انقطاع الكهرباء خلال فترة الصيف، وعدد ساعات تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة، مع غلق المحلات التجارية الساعة الـ10 مساء بداية من يوليو/ تموز المقبل، لـ"ترشيد الاستهلاك".

وأبرز رئيس الحكومة المصرية، أنها "خطة استباقية لحل أزمة الكهرباء على مدار فصل الصيف بشكل نهائي، وتخصيص مليار و180 مليون دولار، لشراء الكميات والمنتجات البترولية المطلوبة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري أزمة الكهرباء مصر أزمة الكهرباء الاقتصاد المصري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أزمة الکهرباء أحمد مبارک

إقرأ أيضاً:

إسعاد يونس: "اللي مهتم بمكاسب التيك توك هيلاقي نفسه وحيد"

تحدثت الفنانة إسعاد يونس عن رأيها في مصطلح التربية الحديثة، الذي تناقشه خلال أحداث مسلسل تيتا زوزو، مشيرةً إلى أن هناك بعض القيم الواجب إجبار الأجيال الجديدة على اكتسابها، منها الصدق والسعي لتعلم التكنولوجيا.

وقالت إسعاد خلال لقائها في برنامج It’s Showtime التي تقدمة الإعلاميتين دينا حويدق وسمر نعيم على شاشة قناة الحياة: موضوع التربية الحديثة قد نكون لمسنا معاه في المسلسل؛ لأن قرارت زوزو ثورية شوية، وإن شاء الله تكون الأفكار كلها قريبة من التربية الحديثة اللي المعظم بيتفق عليها، وأنا مفتقدة في تربية الجيل الجديد الطريقة، سواء طريقة تعليم معينة أو سلوك منزلي أو تراث عائلي أو تراث وطني.

 

 

وأشارت إسعاد إلى أنه من الواجب إجبار الأحفاد والأبناء على بعض الصفات واكتسابها في تربيتهم منها الصدق، مضيفةً: ممكن أجبر أحفادي عليه الصدق؛ لأنه مهم أوي عشان الواحد يعرف ماشي في أنهي طريق، ويجروا ورا العلم أكتر؛ لأن العالم اللي جاي فيه تكنولوجيا حاجات بتيجي وتخلص بسرعة ومش بتأسس حاجة في الحياة واعترضت على فيديوهات التيك توك وبتجيبله إيراد وكل ده رغاوي وبتخلص في وقت قليل جدًا واللي اعتمد على ده بعد شوية هيلاقي نفسه وحيد في السكة دي وهيضطر يبدأ من أول وجديد يتعلم بجد.

الجدير بالذكر أن برنامج It’s Showtime يعرض على شاشة قناة الحياة يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة العاشرة مساءً، وتقدمه الإعلاميتين دينا حويدق وسمر نعيم.

مقالات مشابهة

  • منه فضالي تروج لأحدث أعمالها الدرامية الجديدة رمضان 2025
  • تامر حسني لـ أحمد العوضي: فنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات
  • نهيان بن مبارك يعزي بوفاة سعيد البلوشي
  • إسعاد يونس: "اللي مهتم بمكاسب التيك توك هيلاقي نفسه وحيد"
  • نهيان بن مبارك يعزي في وفاة سعيد البلوشي
  • فضيحة جديدة: حكومة بن مبارك تفر من عدن إلى مأرب هرباً من الانتقالي
  • عاجل | نجيب ساويرس يعلق على عودة يوسف بطرس غالي بمنصب اقتصادي في مصر
  • محمود حميدة يكشف تفاصيل أزمة فيلم "الملحد" ويعلق على الهجوم عليه
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة
  • خطة نجيب ساويرس لاستخراج كنوز ذهبية ضخمة في مصر