سونا)- وصل عضو مجلس السيادة الإنتقالي نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول شمس الدين كباشي إلى سنار يرافقه اللواء الركن سامي الطيب قائد الفرقة الثامنة عشرة مشاه. وكان فى إستقباله بمدينة سنار اللواء الركن د. ربيع عبدالله قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية وقائد متقدم سنار والعميد الركن علي بيلو قائد اللواء 256 دفاع جوي و مشرف جهاز المخابرات العامة بالولاية.



وتلقى نائب القائد العام تنويراً مفصلاً حول الموقف العملياتي بالقطاع وإستعداد القوات لصد أي محاولات من قبل العدو لزعزعة أمن واستقرار ولاية سنار.

ووقف سيادته على جاهزية متقدم سنار والروح المعنوية العليا التي يتمتع بها أفراد القوات المسلحة وجهاز المخابرات ومنسوبي الشرطة والمستنفرين من المقاومة الشعبية مشيداً بالأداء البطولي في المحاور المختلفة الذي أجبر المليشيا علي التراجع بعد أن كبدتها القوات المسلحة خسائر فادحة فى الأرواح والعتاد.

و أكد الكباشي عزم القوات المسلحة المستمر على دحر المليشيا المتمردة وإفشال كل المخططات الرامية إلى تدمير البلاد

وتفقد نائب القائد العام عددا من طرقات مدينة سنار وحيا صمود المواطنين الذين اكدوا تمسكهم وثباتهم بمدينة سنار العريقة جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات

احتفلت القوات المسلحة، بالعيد الرابع والخمسين لقوات الدفاع الجوى، الذى يواكب ذكرى بناء حائط الصواريخ فى الثلاثين من يونيو عام 1970.

وعقد اللواء أركان حرب ياسر كمال الطودى، قائد قوات الدفاع الجوى، مؤتمراً صحفيا أكد خلاله أن رجال الدفاع الجوى يواصلون الليل بالنهار للدفاع عن سماء الوطن بكل تفانى وإخلاص واضعين نصب أعينهم تطوير وتحديث أسلحتهم لزيادة قدراتهم القتالية لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات، موجهاً التحية لأبطال ومقاتلى الدفاع الجوى الأوائل الذين وضعوا اللبنة الأولى فى إنتصار أكتوبر 1973 وضحوا بالغالى والنفيس لتظل راية الوطن عالية خفاقة.

وأشار اللواء أركان حرب ياسر كمال الطودى، إلى ما تملكه قوات الدفاع الجوى من قدرات تكنولوجية حديثة ومتكاملة لحماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوى ضمن المنظومة القتالية المتكاملة للقوات المسلحة، وما يتمتع به رجال الدفاع الجوى جيلاً بعد جيل من كفاءة فى التدريب والقدرة على تطوير أساليب الإستخدام للأسلحة والمعدات بما يمكنهم من التعامل مع العدائيات المختلفة بكل كفاءة وإقتدار.

وقدم اللواء أركان حرب ياسر الطودى، الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة السياسية على الدعم المستمر لتطوير القدرات القتالية لقوات الدفاع الجوى لتكون قادرة على تنفيذ المهام الوطنية المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

اقرأ أيضاًالقوات المسلحة تنظم مؤتمر اليوم العلمي لـ الجينوم (صور)

القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى

مقالات مشابهة

  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة يتفقد بعض مشاريع شركة زادنا بالولاية الشمالية
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرٌّج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا «فيديو وصور»
  • والي سنار يبحث مع ناظر قبيلة كنانة والتوم هجو اسناد القوات المسلحة
  • لواء البراء بن مالك يعلن استشهاد قائده بولاية سنار في معارك جبل موية
  • قائد البحرية السلطانية وقائد سلاح الجو السلطاني بالإنابة يستقبلان قائد القوات البحرية الأمريكية
  • وزير دفاع بوليفيا يؤكد السيطرة بشكل كامل على القوات المسلحة بعد محاولة الانقلاب
  • كباشي في سنار خط النار يؤكد عزم القوات المسلحة على إفشال كل المخططات