بوابة الوفد:
2024-09-29@06:14:56 GMT

المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

مواعيد اغلاق المحال التجارية.. يترقب الكثير من المواطنين تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية وذلك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي عن عودة إغلاق المحلات التجارية، ضمن خطة وضعتها الحكومة لتخفيف الأحمال، لحل أزمة انقطاع الكهرباء، لذلك بدأ العديد من أصحاب المحلات في البحث عن جدول مواعيد غلق المحلات الجديدة.

عفيفي: تصريحات جالانت حول الدعم السري لإسرائيل فاضحة

 

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات


وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه بحسب خطة ترشيد الكهرباء، تقرر:

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

-تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك المتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتُغلق الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتُغلق الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة، مع إعفاء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من التوقيت المحدد.

وتعمل المحلات والكافيهات في مصر حاليا حسب التوقيت الصيفي، الذي بدأ تطبيقه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من أبريل الماضي لـ غلق المحلات حيث تفتح المحلات والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 11 مساء في الصيف، وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية يتم زيادة التوقيت لتغلق الساعة 12 منتصف الليل، أما المطاعم والكافيهات فيتم فتحها يوميا من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 1 صباحا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواعيد اغلاق المحال التجارية المواطنين تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية المحلات التجارية خطة المحلات یومی ا من الساعة المحال التجاریة غلق الساعة صباح ا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى يبدأ وما هي المواعيد الجديدة؟

تستعد مصر لتطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024 بعد أيام قليلة، ما جعل عمليات البحث تتزايد مؤخرًا حول تفاصيل هذا التغيير، حيث يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، وكيفية تطبيق التوقيت الشتوي بشكل رسمي، وهل سيتم تأخير الساعة أم تقديمها. نستعرض معكم في هذا المقال كل ما يخص موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

وأعلنت الحكومة، سابقًا، العودة لتطبيق التوقيت الصيفي في مصر بعد توقف دام نحو 7 سنوات، حيث بدأ العمل به من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة. وجاء هذا القرار ضمن جهود الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة. وبالنسبة للتوقيت الشتوي، سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة طبقًا لقرار مجلس الوزراء وقانون رقم 24 لسنة 2023.

وينص القانون على أن التوقيت الصيفي في مصر يبدأ من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويستمر حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، وذلك لتحقيق أقصى استفادة من ضوء النهار وتوفير استهلاك الطاقة من خلال تخفيض استخدام الغاز والكهرباء والوقود.

آلية تطبيق التوقيت الشتوي 2024

من المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي في مصر هذا العام في نهاية شهر أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة لعودة التوقيت إلى حالته الطبيعية بعد انتهاء فترة التوقيت الصيفي. يأتي هذا القرار ضمن جهود الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية وترشيد استخدام موارد الطاقة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

مواعيد غلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وفيما يتعلق بمواعيد غلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوي، لم تصدر الحكومة المصرية حتى الآن قرارًا رسميًا يحدد المواعيد الجديدة. يُذكر أنه في الأعوام السابقة كان يتم تعديل مواعيد غلق المحلات بما يتناسب مع التوقيت الشتوي، حيث يتم غلق المحلات والمطاعم قبل موعدها الصيفي بساعة أو ساعتين. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن المواعيد الرسمية قريبًا.

مقالات مشابهة

  • 3 عقوبات تنتظر مخالفي المواعيد الشتوية لغلق المحلات والكافيهات
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • تفاصيل التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى يبدأ وما هي المواعيد الجديدة؟
  • تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات اليوم الجمعة
  • تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال.. اعرف عقوبة المخالفة
  • موعد تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية
  • تطبق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحال والورش الجديدة
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوي
  • التوقيت الشتوي 2024.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات
  • مواعيد غلق المحلات الجديدة بالمحافظات مع بداية التوقيت الشتوي