أعلنت وزارة التعليم بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا، والطب البشري في مملكة البحرين.
ويأتي هذا ضمن مسار الاتفاقيات الصحية، موضحة أن التقديم على هذه التخصصات متاح من اليوم الخميس 27 / 6 / 2024 حتى يوم
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جيبوتي بذكرى استقلال بلادههيئة المنافسة: مباشرة 313 طلب وإصدار 172 قراراً بعدم الممانعةالخميس 11 / 7 / 2024 م على رابط التقديم عبر بوابة سفير2: (سفير (moe.

gov.sa).مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطبوأكدت ضرورة توفر عدد من الاشتراطات والضوابط بحصول المتقدم لبكالوريوس الطب البشري على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية)، بمعدل تراكمي لا يقل عن 95%، وأن يكون حاصلاً في اختبار الإيلتس على 5.5 على الأقل، ولا يقل عن 5 في كل جزء، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85%.
هذا إضافة إلى عدد من الاشتراطات الخاصة لمرحلة البكالوريوس في تخصص طب القدم؛ بحصول المتقدم على الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 90% أو ما يعادلها، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 80%.
وبالنسبة لتخصص التمريض، الحصول على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 80%، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 70%.

#وزارة_التعليم تُعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا، والطب البشري في مملكة البحرين؛ ضمن مسار الاتفاقيات الصحية.https://t.co/kbVf7J5ZEG pic.twitter.com/pOCKT1t8Ig— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) June 27, 2024المبتعثون السعوديون
فيما أكدت على توفر الشروط العامة والخاصة في المتقدمين لبكالوريوس الطب البشري بمملكة البحرين، ومن أبرزها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولا يزيد عمره على 20 عامًا، وحاصلًا على الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية بمعدل تراكمي لا يقل عن 95٪، (3.75) من (4).
كما يجب ألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85٪؜، وألا يكون المتقدم سبق له الحصول على قرار ابتعاث للمرحلة الدراسية نفسها، وأن يجتاز المتقدم إجراءات المفاضلة من قبل الوزارة.
وتضمنت الشروط معادلة شهادة الثانوية العامة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة، والانتظام الكلي، والتفرّغ للدراسة، والإقامة في بلد الابتعاث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام بكالوريوس الطب أيرلندا البحرين مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب طلاب السعودية مقاعد الابتعاث لبکالوریوس الطب الثانویة العامة الطب البشری التقدیم على

إقرأ أيضاً:

تقديم 27 طالب طب أمام أنظار النيابة العامة

ذكرت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، أنه جرى، صباح الجمعة، تقديم 27 طالب طب بالرباط أمام أنظار النيابة العامة، على خلفية توقيفهم يوم أمس خلال وقفات احتجاجية دعت إليها اللجنة الوطنية.

وكانت قوات الأمن بالرباط ، قد تدخلت الأربعاء الماضي، بقوة لمنع اعتصام لطلبة كليات الطب، أمام كلية الطب والصيدلة بالعاصمة، وسط إغماءات وإصابات في صفوف الطلبة.

وكشفت اللجنة، يوم الخميس أنه تم توقيف ما لا يقل عن 28 طالب طب، قبل أن يتم الإفراج عنهم، على خلفية المشاركة الوقفات الاحتجاجية أمام المستشفيات الجامعية أمس الخميس، والتي دعت اللجنة إلى تنظيمها وإلى مشاركة كافة طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان وأساتذتهم وكافة الشغيلة الصحية وعموم الجماهير الطلابية، إلى المشاركة في  للتنديد بما تعرض له أطباء المستقبل، الأربعاء الماضي.

وتعرض عدد من الطلبة المعتصمين لجروح وإغماءات، خلال التدخل الأمني لفض اعتصامهم بمدينة الرباط، بحضور عشرات الطلبة رفقة أولياء أمورهم، تعبيرا عن دعمهم الكامل لمطالب أبنائهم الطلبة، الذين يخوضون احتجاجات مستمرة منذ أشهر.

 

مقالات مشابهة

  • محاكمة 28 طالبًا بكلية الطب والصيدلة بالرباط بتهم العصيان والتجمهر غير المرخص
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024
  • تقديم 27 طالب طب أمام أنظار النيابة العامة
  • المستندات المطلوبة وشروط التقديم في وظائف هيئة الكتاب 2024
  • دراسة إضافة التربية الدينية إلى مجموع الثانوية العامة
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • وزير التعليم يوضح تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • دراسة: القلب يشيخ في الفضاء بمعدل 5 أضعاف مقارنة بالأرض