عبري- العُمانية

تشهد ولاية عبري بمحافظة الظاهرة منذ بدء موسم خريف ظفار 2023 حراكا سياحيًّا وتجاريًّا نشطًا من خلال الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما وأن ولاية عبري تطل على منفذ الربع الخالي الحدودي الذي يربط سلطنة عُمان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، إلى جانب الزوار القادمين من منفذ حفيت بمحافظة البريمي لتكون المحافظة نقطة استراحة للزوار المتوجهين برًّا لقضاء العطلة في محافظة ظفار.

وتشهد الحركة التجارية بولاية عبري نشاطًا ملحوظًا خلال هذه الفترة من قبل الزوار الخليجيين، خصوصًا قطاع المنشآت الفندقية، حيث اعتاد الكثير من زوار الخريف الاستراحة في ولاية عبري لمواصلة طريقهم فيما بعد إلى محافظة ظفار التي تبعد عن محافظة الظاهرة حوالي 900 كيلومتر.

وأشار علي بن خميس السديري المدير المساعد بإدارة التراث والسياحة بمحافظة الظاهرة إلى ارتفاع نشاط الفنادق والمنشآت الفندقية في المحافظة، موضحًا أن متوسط نسبة الإشغال في الفنادق بولاية عبري تبلغ ما بين 60 إلى 85 بالمائة خلال شهر يوليو الماضي، وهو ما يدل على انتعاش الحركة السياحية وحركة الزوار في محافظة الظاهرة؛ كونها محطة عبور ونقطة استراحة للزوار القادمين من المنافذ الحدودية البرية.

وأضاف أن عددًا من المؤسسات الحكومية بمحافظة الظاهرة تسعى في تسهيل حركة السياح إلى محافظة ظفار من خلال تقديم المعلومات السياحية والإرشاد السياحي حول المنشآت الفندقية والمواقع السياحية التي قد يرغب السياح بزيارتها في محافظة الظاهرة، إضافة إلى خارطة للمواقع السياحية من خلال مركز المعلومات السياحية الذي أقامته إدارة التراث والسياحة بمحافظة الظاهرة والذي يستهدف السياح القاصدين محافظة ظفار.

وتتضافر الجهود جنبًا إلى جنب مع الوحدات الحكومية بالمحافظة من خلال الدعم والتعاون الذي تقدمه الفرق الأهلية بولاية عبري؛ حيث يشارك فريق عبري الخيري أيضًا بتقديم الدعم اللازم من خلال توفير مركبات مخصصة لتقديم خدمات المساعدة في الطريق للزوار الذين قد تتعطل مركباتهم خلال رحلتهم إلى محافظة ظفار من أجل تسهيل سير السياح أثناء مرورهم بمحافظة الظاهرة، ما يعكس التكاتف المؤسسي والأهلي في مجتمع المحافظة من أجل تعزيز مجالات السياحة بمختلف جوانبها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة

ناقش المجلس المحلي بمحافظة القطيف، برئاسة المحافظ القطيف إبراهيم الخريف، تخطيط وتطوير المناطق الزراعية؛ لتمكين المزارعين من استثمارها بالشكل الأمثل الذي يواكب تحول المحافظة المتسارع لوجهة سياحية في المنطقة بما تمتلك من مقومات متنوعة.
وتناول الاجتماع، الذي عُقد اليوم، في مقر المحافظة، الخدمات العامة في مركز أم الساهك وبينها الصرف الصحي والسفلتة وتصريف الأمطار، ومتابعة المشاريع التنموية في المحافظة، بالإضافة لعرض لما تم إنجازه من توصيات سابقة.
أخبار متعلقة لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيريةوحث الخريف الجميع على أهمية المتابعة الميدانية للمشاريع التنموية الجاري تنفيذها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز أي تأخير أو تعثر محتمل لها؛ وذلك إنفاذًا لتوجيهات سمو أمير المنطقة، وسمو نائبه - حفظهما الله -؛ للوصول لأعلى معايير جودة أداء تنفيذ المشاريع بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة - أيدها الله - 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الاجتماع المشروعات التنمويةوأكد الخريف أن المحافظة تشهد حركة متسارعة في المشاريع التنموية والحضارية، ومشاريع جودة الحياة، ما يحتم على كافة مديري الدوائر الحكومية ضرورة النزول بشكل مستمر للميدان ومتابعة سير العمل وفق ما هو مخطط له.
وأشار إلى قياس مؤشرات أداء ومخرجات العمل للوصول بطريقة علمية للأهداف والتطلعات، مشددًا على رؤساء وأعضاء اللجان مواصلة الجهود لمتابعة وتطوير المشروعات التنموية، وتحديد احتياجات وأولويات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية لمريض يعاني من القرنية المخروطية
  • استعداد وجاهزية شُرطية للتغطية الأمنية خلال موسم "خريف ظفار"
  • قائد شرطة محافظة ظفار يؤكد جاهزية شرطة عُمان السُلطانية لموسم خريف ظفار
  • قائد شرطة محافظة ظفار يأكد جاهزية شرطة عُمان السُلطانية لموسم خريف ظفار
  • عين دربات.. وجهةٌ سياحيّة بمحافظة ظفار ذات مناظر ساحرة تأسر الألباب
  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا