بحسب بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل فإن مهمة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية هي إعادة الأيقونات من المتاحف إلى الكنائس.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن قداسته قوله: "في المعبد لا تتلف الأيقونات أبدا. وبشكل عام، كل ما رسمه أندريه روبليف، رسمه في جو غير معقم على الإطلاق. والناس البسطاء تعاملوا مع الأيقونات على مدار مئات السنين ولم يحدث شيء، وكانت الأبواب مفتوحة والرياح شديدة، والصقيع والبرد وسعال الناس، وما زالت الأيقونات على قيد الحياة".

إقرأ المزيد بطريرك موسكو وعموم روسيا يقيم صلاة شكر بمناسبة تنصيب بوتين

وأضاف قائلا:" لكن عندما تدخل الأيقونات البيئة الاصطناعية للمتاحف، تبدأ تعاني الألم"، ويرى البطريرك أن مهمة الكنيسة هي أن تكون الأيقونات في مكان لا تمرض فيه، حيث تجعل قوتها الروحية الهائلة الناس أفضل". 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زار الأربعاء 26 يونيو، دير "سرغيوس والثالوث " في منطقة موسكو ليكرّم أيقونة "الثالوث الأقدس" لأندريه روبليف في كاتدرائية الثالوث.

يذكر أن أيقونة "الثالوث الأقدس" لأندريه روبليوف عادت إلى دير "سيرغيوس والثالوث " بعد ترميمها وذلك بعد مرور نحو 100 عام لحفظها في متحف "تريتياكوف" للفنون التشكيلية في موسكو. وقد اتخذ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مايو 2023، قرارا بإعادة الأيقونة من متحف "تريتياكوف" إلى دير "سيرغيوس والثالوث".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البطريرك كيريل الكنيسة الارثوذكسية فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

بوغدانوف والجعفري يبحثان تعزيز التعاون السوري الروسي متعدد الأوجه

موسكو-سانا

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع سفير سورية في موسكو الدكتور بشار الجعفري القضايا الموضوعية المتعلقة بمواصلة التطوير التدريجي للتعاون الروسي السوري متعدد الأوجه.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم: إنه تم خلال اللقاء تبادل موثوق لوجهات النظر حول الوضع في سورية وما حولها بما في ذلك مهام تعزيز إعادة إعمار البلاد”، مشيرة إلى أن الجانب الروسي أكد دعمه المستمر للعملية السياسية الشاملة لحل الأزمة في سورية على أساس مبادئ الاحترام غير المشروط لسيادتها واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها.

مقالات مشابهة

  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا
  • بوتين يدعو لمناقشة الخطوات المتعلقة بمعاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا
  • بوتين يعلن استئناف إنتاج أنواع من الصواريخ
  • بوغدانوف والجعفري يبحثان تعزيز التعاون السوري الروسي متعدد الأوجه
  • مدفيديف: العالم وصل إلى نقطة اللا عودة
  • مدفيديف: العالم وصل إلى نقطة اللاعودة
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب