تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت صباح اليوم الخميس، تصفيات فردي الرجال ببطولة العالم لناشئى الخماسي الحديث المقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

ومن المقرر أن يتأهل للنهائي 36 لاعبًا من ثلاث مجموعات في التصفيات، بواقع 12 لاعبا من كل مجموعة، ويشارك من مصر، معتز وائل ومازن شعبان في التصفية الأولى، ومصطفى أبو عامر في التصفية الثانية، ومحمد شريف في التصفية الثالثة.

بدأت المنافسات بمسابقة السلاح في المجموعة الأولى في الساعة الثامنة والنصف صباحًا، ثم مسابقة الموانع الساعة الثانية عشر والنصف، والسباحة الساعة الثانية عصرًا، وأخيرًا مسابقة الليزر رن الساعة 4.30.

في المجموعة الثانية تبدأ المنافسات بمسابقة الموانع في الساعة العاشرة صباحًا، ثم السباحة الساعة الحادية عشر والنصف ظهرًا، وتبدأ منافسات السلاح في الساعة الثانية والنصف ظهرًا، وأخيرًا مسابقة الليزر رن في الساعة السادسة مساءً.

أما المجموعة الثالثة فتبدأ منافساتها بمسابقة السلاح الساعة الحادية عشرة والنصف، ثم السباحة الساعة الثالثة والنصف عصرًا، ثم مسابقة السلاح في الساعة الخامسة والنصف، ثم مسابقة الليزر رن في الساعة السابعة والنصف.

يذكر أن ثلاثي المنتخب الوطني للخماسي الحديث فريدة أبو هشام وزينة عامر وأميرة قنديل قد نجحن في التأهل إلى نهائي منافسات فردي السيدات.

وفي أول أيام البطولة استطاعت مصر التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق الزوجي المكون من فريدة أبو هاشم وزينة عامر بـ1241 نقطة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخماسي الحديث الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري معتز وائل فی الساعة

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نتائج قرعة الدور الثالث والحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. أُجريت مراسم القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وجاء المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم اليابان وأستراليا والبحرين والصين وإندونيسيا.

يبدأ المنتخب السعودي رحلته بمواجهة إندونيسيا في الخامس من سبتمبر على أرضه، ثم يحل ضيفاً على الصين في العاشر من الشهر نفسه. في أكتوبر، يستضيف المنتخب السعودي نظيريه اليابان يوم 10 والبحرين يوم 15. في نوفمبر، يحل المنتخب السعودي ضيفاً على أستراليا يوم 14، ثم على إندونيسيا يوم 19. في مارس من العام القادم، يستضيف المنتخب السعودي نظيره الصيني يوم 20، ثم يواجه اليابان خارج أرضه يوم 25. يختتم المنتخب السعودي مشواره في التصفيات بمواجهة البحرين يوم 5 يونيو، ثم يستضيف أستراليا في العاشر من الشهر نفسه.

وفقاً لنظام التصفيات الحالي، يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه مباشرة إلى المونديال. أما المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة فستتأهل إلى تصفيات إضافية تُوزع فيها هذه الفرق الستة على مجموعتين، تضم كل مجموعة 3 منتخبات تلعب بنظام الدور الواحد. يتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلعب أصحاب المركز الثاني مباراة حاسمة لتحديد الفائز الذي يتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • اليوم| نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • اليوم.. نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم