كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، والذي أداه الطلاب يوم السبت المقبل 22 يونيو، وفقا للجداول المعتمدة من وزير التعليم، مشيرا إلى أن الكنترولات تعمل على تصحيح أوراق الإجابة لامتحان العربي وأن الدرجات مطمئنة.

لا تعديل في نموذج إجابة اللغة العربية للثانوية العامة 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن لجنة المراجعة المسؤولة عن مراجعة نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، قررت أنه لن يتم تعديل نموذج إجابة امتحان العربي للثانوية العامة.

وتابع المصدر أن التصحيح الالكتروني لمادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024  أثبت أن أسئلة  امتحان العربي متزنة وغير معقدة وكشفت مستويات الطلاب.

امتحان الفيزياء السبت المقبل

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الدور الأول (الشعبة العلمية)، يوم السبت، الامتحان في مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في أ لعلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحان الثانوية العامة امتحان اللغة العربية امتحانات الثانوية العامة 2024 التعليم اللغة العربیة للثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة

يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي للأسبوع الثالث امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم الكيمياء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى ورقة ثانية، وذلك في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات متصلة بغرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم.

طلاب الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الثانوية العامة سيؤدون امتحاني التاريخ والفيزياء بالبابل شيت، بنظام الأوبن بوك حيث يتم تسليم الطلاب كتيب المفاهيم بداية الامتحان مع ورقة الأسئلة على أن يتم تسليمها مرة أخرى بعد الانتهاء من الامتحانات، موجهًا الطلاب بعدم الكتابة أو الشطب علي كتيب المفاهيم، وذلك لاستخدامه مع الطلاب خلال السنوات المقبلة.

وأضافت وزارة التعليم، أن أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة سيكون وفقاً للمواصفات الورقة الامتحانية، ويتضمن 85% اختيار من متعدد و15 مقاليًا، ولكل سؤال في أسئلة الاختيار من متعدد إجابة واحدة فقط لا غير ولا يوجد سؤال له أكثر من إجابة ولا إجابات متشابهة لأي سؤال، وأن 70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا، وستكون الأسئلة غير معقدة أو تعجيزية، مشددة على أن الأسئلة سوف ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وإجاباتها تقيس فهم الطالب ونواتج التعلم.

إجمالي عدد أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ 46 سؤالًا، منقسمين سؤالين مقاليين بامتحان و44 سؤالًا اختيار من متعدد بإجمالي وتكون الدرجة الكلية لكل مادة هي 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024
  • إجابة 46 سؤالا من الفيزياء.. نموذج حل الامتحان كامل: عاجل
  • أول تعليق من «التعليم» على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي التاريخ والفيزياء
  • «التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • نموذج استرشادي لـ«الفيزياء» للثانوية العامة.. اعرف شكل الامتحان
  • مش هيخرج عنها الامتحان.. مذكرة مراجعة مادة التاريخ للثانوية العامة
  • مصدر يكشف حقيقة تعديل نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر