قال رئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين، إنه تم إرسال 10 آلاف شخص من المهاجرين الذين حصلوا على الجنسية الروسية، إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وأضاف باستريكين في كلمته خلال جلسة "الجوانب القانونية لسياسة الهجرة في روسيا الحديثة" ضمن فعاليات منتدى سان بطرسبورغ القانوني الدولي: "تم تسجيل أكثر من 30 ألف شخص من الذين حصلوا على الجنسية الروسية في قوائم التجنيد العسكري.

وتم بالفعل إرسال حوالي 10 آلاف إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة".

إقرأ المزيد باستريكين: أحفاد المنتصرين لن يسمحوا لنظام كييف بإحياء النازية

وأشار باستريكين إلى أن أكثر من 1.2 مليون مهاجر، وصلوا إلى موسكو خلال أربعة أشهر من هذا العام. وبلغ عدد الذين وصلوا إلى بطرسبورغ خلال نفس الفترة، 860 ألف شخص.

يعتبر منتدى بطرسبورغ القانوني الدولي، أكبر منصة للحوار بين ممثلي الأوساط القانونية والتجارية والسياسية وهيئات حفظ القانون، حول قضايا القانون لصالح المواطنين وقطاع الأعمال وبهدف تحسين تنفيذ القانون وتعزيز المبادرات التشريعية من أجل تطوير الثقافة القانونية وتنظيم المجال الاجتماعي والاقتصادي في الظروف الحديثة.

ويشرف على تنظيم الفعالية، وزارة العدل الروسية ومؤسسة "روسكونغرس".

المصدر: تاس

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الهجرة إلى أوروبا بطرسبورغ موسكو

إقرأ أيضاً:

قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ.. ما شروطه الحصول عليها؟

تبدأ دولة ألمانيا الاتحادية، اليوم، تنفيذ قانون الجنسية الجديد لأول مرة، والذي يسهل الحصول على الجنسية الألمانية، ويضع أسئلة تدعم إسرائيل في ظل دعم ألماني غير مسبوق لإسرائيل.

عدد الأجانب المنتظرين للتجنيس

القانون الجديد بحسب موقع التليفزيون الألماني «دويتشه فيلله»، يتيح للأجانب في ألمانيا الذين يصل عددهم إلى 12 مليون شخص، التقدم للجنسية الألمانية والحصول عليها في فترة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات.

تسهيل الحصول على الجنسية

بحسب القانون الجديد، يمكن للشخص التقدم للجنسية بعد 5 سنوات من الإقامة في ألمانيا، وقد يقل العدد لـ3 سنوات إذا كان الشخص لديه قدرات عالية في اللغة الألمانية، ويصل لمستوى C1 «مستوى متقدم»، أو العمل التطوعي أو التفوق في المدرسة والعمل.

ويتشدد القانون الجديد ضد معادي السامية أو العنصريين ويمنعهم من الحصول على الجنسية وتقل فرص الحصول على الجنسية بالنسبة لمعارضي المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة والمتزوجون بأكثر من سيدة.

إسرائيل والحصول على الجنسية في إسرائيل

وبسبب العلاقات التاريخية بين إسرائيل وألمانيا وقتل برلين كثير من اليهود، تعمل ألمانيا حاليا على دعم إسرائيل، لذا ستسأل ألمانيا المتقدم للحصول على الجنسية عن أحقية اليهودي في الدفاع عن نفسه وحق دولة إسرائيل في الوجود.

حالات سحب الجنسية الألمانية في القانون الجديد

بموجب القانون الجديد قد يتم سحب جواز السفر خلال 10 سنوات، إذا تم اكتشاف تقديم الشخص معلومات كاذبة في عملية التجنيس، وكذلك قد يفقد الجنسية من ينشر رسائل كراهية معادية للسامية.

مقالات مشابهة

  • تقرير يتحدث عن مشاركة 4 آلاف مواطن تركي بالعدوان على غزة.. غضب ومطالبات بسحب الجنسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • تفاصيل إعلان الولاء بقانون الجنسية الألمانية.. هل يُلزم الاعتراف بـإسرائيل؟ (وثيقة)
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • شروط جديدة للحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ.. ما شروطه الحصول عليها؟
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/