تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات عودة إمدادات الغاز للمصانع، موضحة أن الشركة بدأت في استقبال غازات التغذية وبناء عليه بدأ تشغيل المصانع.

وكانت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، أنه تم توقف مصانع الشركة نظرًا لانقطاع غازات التغذية.

كما أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، يوم الثلاثاء الماضي، توقف مصانعها الـ 3 عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها.

وأوضحت الشركة في إفصاح مرسل إلى البورصة، أن ذلك يأتي في ضوء استمرار موجة الطقس الحارة بشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام، وتسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق، وذلك بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي، وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

وأضافت الشركة في إفصاحها: حرصا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة، بسبب هذه الظروف التشغيلية، تم توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها، وذلك لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة، وبناء عليه تم إيقاف مصانع الشركة الثلاثة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استهلاك الطاقة أبو قير للأسمدة البورصة الصناعات الكيماوية إمدادات الغاز

إقرأ أيضاً:

إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات

أعلنت السلطات في إيران انتهاء التصويت و إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 في الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الجمعة بالتوقيت المحلي، بعد تمديدها نحو 6 ساعات بسبب الإقبال الكثيف على التصويت لاسيما في العاصمة طهران. وقد بدأت عمليات فرز الأصوات على الفور.
وكان التصويت في الانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها أربعة مرشحين، قد بدا في الساعة 8 صباح الجمعة بالتوقيت المحلي حيث كان مقرراً انتهاؤه في السادسة مساء، إلا أن وزارة الداخلية أعلنت على لسان المتحدث الرسمي باسمها تمديد الاقتراع ساعتين اضافيتين حتى الثامنة مساء، ثم تم التمديد مرة ثانية حتى العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، قبل التمديد الثالث والأخير حتى منتصف الليل.
ودعي أكثر من 61 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم فيما يقرب من 59 ألف مركز اقتراع في أكثر من 95 ولاية، لاختيار خلف للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي الذي توفي مع عدد من مرافقيه إثر تحطم مروحيتهم في شهر مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون أي تأثير على الإنتاج
  • إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات
  • عودة تشغيل مصانع سيدي كرير للبتروكيماويات
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • مصر.. تحركات جديدة لإعادة أكبر مصانع البلاد للعمل
  • هل يدفع توقف إمدادات الغاز الطبيعي مصانع الأسمدة لزيادة أسعارها؟
  • سهم سيدي كرير للبتروكيماويات يرتفع بقوة بعد عودة إمدادات الغاز الطبيعي
  • حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر
  • يهدد مستقبل مصر.. توقف مصانع الأسمدة يُثير قلق المصريين