زنقة 20. الرباط

بلغ المنتخب الجورجي دور ثمن النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم، بفوزه على نظيره البرتغالي، بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب فيلتينس أرينا في غلزنكيرشن، برسم الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة السادسة للبطولة الأوروبية، الذي يقام في ألمانيا إلى غاية 14 يوليوز المقبل.

وبادر المنتخب الجورجي للتسجيل مبكرا عبر نجمه خفيشا كفارتسخيليا (د 2) قبل أن يضاعف النتيجة جيورج ميكوتادزي من ضربة جزاء (د 57).

وعقب هذه النتيجة، يحتل المنتخب الجورجي المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ليضمن بذلك التأهل إلى دور ثمن النهائي كواحد من أفضل أربعة منتخبات حلت بالمركز الثالث في المجموعات الست، فيما ظل البرتغال متصدرا للمجموعة برصيد 6 نقاط.

وفي المباراة الثانية عن هذه المجموعة، التي جرت في التوقيت نفسه، فاز المنتخب التركي على نظيره التشيكي، الذي غادر البطولة من دور المجموعات، بهدفين مقابل واحد.

وسيواجه المنتخب الجورجي، الذي يدربه الدولي الفرنسي السابق ويلي سانيول، في الدور ثمن النهائي نظيره الإسباني يوم الأحد المقبل، فيما سيلاقي المنتخب البرتغالي نظيره السلوفيني يوم الاثنين.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المنتخب الجورجی

إقرأ أيضاً:

10 ملايين دولار مكافأة لمنتخب جورجيا

تبليسي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أوباميكانو: لوكاكو ليس «النجم الأوحد» في بلجيكا روديجر.. «المصير الغامض»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


قرر رجل الأعمال الجورجي الملياردير بيدزينا إيفانيشفيلي، مكافأة المنتخب الوطني لكرة القدم على تأهله التاريخي لثمن نهائي كأس أوروبا المقامة في ألمانيا بعشرة ملايين دولار، وذلك وفق ما أعلن حزبه الحاكم.
وحققت جورجيا المفاجأة بفوزها على البرتغال 2-0 في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة، ما سمح لها بحجز بطاقتها إلى ثمن النهائي في أول مشاركة لها في بطولة كبرى.
وتأهل المنتخب الذي يشرف عليه المدافع الدولي الفرنسي السابق ويلي سانيول، بين أفضل أربعة منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست خلف البرتغال وتركيا توالياً، ليتواجه في ثمن النهائي الأحد مع إسبانيا.
وقال الحزب الحاكم في بيان إن «الرئيس الفخري لحزب الحلم الجورجي الحاكم بيدزينا إيفانيشفيلي سيمنح منتخب كرة القدم الجورجي 30 مليون لاري (10.7 مليون دولار) لتأهله إلى دور الـ16 لكأس أوروبا 2024».
وأضاف «سيُمنح (المنتخب) أيضاً 30 مليون لاري في حالة الفوز على إسبانيا».

مقالات مشابهة

  • 10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد التأهل التاريخي
  • الملايين تتهاطل على لاعبي جورجيا بعد تأهلهم لثمن نهائي يورو 2024
  • 10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد تأهله بيورو 2024
  • 10 ملايين دولار مكافأة لمنتخب جورجيا
  • كفاراتسخيليا يخطف الأنظار بتصرفه مع رونالدو بعد فوز جورجيا على البرتغال (فيديو)
  • سعادة كفارا بعد حصوله على قميص رونالدو عقب مواجهة البرتغال وجورجيا .. فيديو
  • مفاجأة اليورو .. جورجيا تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • مفاجأة اليورو .. تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل لثمن نهائي اليورو