منح دراسية ممولة.. ارتفعت مؤشرات البحث عبر محرك البحث جوجل من قبل الطلاب والدارسين خلال الساعات الماضية، عن طرق الاستعلام عن المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024، وذلك من أجل الحصول على فرص تعليم أفضل.

الاستعلام عن المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه خلال السطور التالية، كل ما يخص طرق الاستعلام عن المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

الدول المقدمة للمنح الدراسية الممولة بالكامل 2024

كشفت بعض المصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، تفاصيل منح دراسية ممولة بالكامل في 2024 من الجامعات الأجنبية المرموقة، في كلا من الدول التالية:

- اليابان

- الصين

- الولايات المتحدة الأمريكية

- روسيا، وغيرها من الدول، والتي يتم الإعلان عنها دوريا عبر الموقع الإلكتروني، بعد الكشف عنها عبر المنصات الرسمية للوزارة و الجامعات.

رابط منح دراسية ممولة بالكامل في 2024

وأوضحت المصادر في تصريحاتها الصحفية، أنه يمكن للطلاب الراغبين في الدراسة خارج مصر الدخول إلى رابط منح دراسية ممولة بالكامل في 2024، للاطلاع على كافة التفاصيل والاشتراطات للمنح الدراسية المتاحة سواء لمراحل البكالوريوس أو الدراسات العليا سواء ماجستير أو دكتوراه.

وتابعت المصادر، أن اختيار الطلاب يكون من قبل الدول المانحة حال تحقق اشتراطات المنحة، وفقا للقواعد والضوابط المعمول بها في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بالمنح الدراسية الداخلية لطلاب الثانوية العامة، فيتم الكشف عنها من قبل الوزارة مع ظهور نتيجة الثانوية العامة من كل عام.

اقرأ أيضاًمنحة صينية لتدشين مركز للتدريب المهني بمنطقة قناة السويس

قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة المساعدة بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منح دراسية منح دراسية مجانية المنح الدراسية منحة دراسية المنح الدراسية المجانية الدراسة في الخارج الدراسة بالخارج منح دراسية ممولة بالكامل منح مجانية منح منح ممولة بالكامل منح ممولة منح بكالوريوس منح دراسیة ممولة

إقرأ أيضاً:

تخصيص 5% من المنح الدراسية لطلاب STEM من مدارس المتفوقين: خطوة لتعزيز الدعم التعليمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم عن موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تخصيص نسبة 5% من إجمالي المنح الدراسية لكليات الجامعات الخاصة والأهلية لصالح طلاب مدارس المتفوقين في مجالات العلوم والتكنولوجيا (STEM) ابتداءً من العام الجامعي 2025/2024. 

هذه الخطوة تأتي في سياق تعزيز الدعم المادي والتعليمي لهؤلاء الطلاب المتميزين.

التفاصيل


وفقًا للإعلان، سيتم تنفيذ هذه المبادرة من خلال تخصيص نسبة من المنح الدراسية الخاصة بالكليات الجامعية الخاصة والأهلية لصالح طلاب STEM من المدارس المتفوقة.

 يهدف هذا الإجراء إلى دعم الطلاب الذين يتمتعون بمهارات متقدمة في العلوم والتكنولوجيا وتحفيزهم على مواصلة تعليمهم العالي في بيئة تعليمية ملائمة.

الهدف


الغاية من هذه المبادرة هي توفير فرص متساوية للتعليم العالي وتعزيز الابتكار والبحث العلمي بين الطلاب المتفوقين في مجالات STEM. 

بالإضافة إلى ذلك، يسعى القرار إلى تعزيز الشراكة بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

التأثير المتوقع


من المتوقع أن يسهم هذا الإجراء في تعزيز الرغبة في دراسة التخصصات التقنية والعلمية بين الطلاب، وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم ومواهبهم في هذه المجالات الحيوية. 

كما سيساهم في تعزيز التنافسية الأكاديمية للكليات الجامعية والأهلية من خلال استقطاب الطلاب المتميزين.

 

مقالات مشابهة

  • معاش تكافل وكرامة 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 «رابط الاستعلام»
  • المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024.. الشروط وطريقة الاستعلام
  • كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها إلكترونيًا في 2024
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • التعليم: تخصيص نسبة 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • تخصيص 5% من المنح الدراسية لطلاب STEM من مدارس المتفوقين: خطوة لتعزيز الدعم التعليمي
  • «التعليم»: تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية لطلاب «STEM»
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. رابط الدخول