الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا  ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بدءاً من اليوم الخميس وحتى الأيام القليلة القادمة، وأوضح المركز أن هذا الارتفاع سيكون ملحوظًا يوم غد الجمعة.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال النهار في المناطق الساحلية بين 35 و38 درجة مئوية، بينما ستتراوح في المناطق الداخلية بين 40 و46 درجة مئوية، وستبقى درجات الحرارة مرتفعة في مناطق الجنوب، وخاصة في منطقة غدامس حيث من المتوقع أن تتراوح بين 40 و46 درجة مئوية.

من جهة أخرى، تميل درجات الحرارة للاعتدال على أغلب مناطق الشمال الشرقي، حيث من المتوقع أن تتراوح بين 30 و33 درجة مئوية. ومن المتوقع أن تشهد مناطق الشمال الغربي تراجعًا في درجات الحرارة يوم السبت.

يؤكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن هذه التوقعات تأتي ضمن متابعة دقيقة للتغيرات المناخية اليومية، داعياً المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية أحوال الطقس ارتفاع درجات الحرارة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد الجوية أحوال الطقس ارتفاع درجات الحرارة ليبيا درجات الحرارة من المتوقع أن مناطق الشمال درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة

درجات مرتفعة تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، يصاحبها ارتفاع في نسب الرطوبة، نتيجة تأثر المناطق بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية على بعض المناطق، وفقا لما كشفت عنه هيئة الأرصاد الجوية.

الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد، قال في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن طقس الأيام المقبلة يشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كل مناطق الجمهورية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمي على القاهرة ما بين 38 و40 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة في محافظات جنوب الصعيد لـ45 درجة مئوية خلال طقس اليوم وغدا، ويكون هناك نشاط للرياح على سطح  البحر المتوسط يؤدي إلى ارتفاع الأمواج وتستمر هذه الظاهرة الجوية لمدة 48 ساعة.

ظاهرة جوية خلال الساعات القادمة 

 وتابع القياتي أن البلاد تشهد نسبة عالية من الرطوبة نتيجة سيطرة منخفض الهند الموسمي عليها، ما يؤدي إلى زيادة الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة، مشيرا إلى أن بداية من يوم السبت يكون هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يتسبب في حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث تكون العظمى 37 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة الكبرى، مع وجود رطوبة عالية وتظل الأجواء شديدة الحرارة، ولكنها أفضل من الطقس الحالي، كما يكون هناك نشاط نسبي للرياح.

طقس الشهور المقبلة 

أما عن طقس الشهور القادمة، أضاف القياتي أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت توقعات الطقس لشهور فصل الصيف، حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلي من معدلاتها الطبيعية بدرجتين، وهذا يشير إلى أن البلاد ستشهد المزيد من الموجات شديدة الحرارة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • رياح قوية شرقا وحرارة مرتفعة غربا وجنوبا
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة