قررت نيابة مركز قطور فى محافظة الغربية، حبس المحامي المتهم بذبح والدته وشقيقه وشقيقته ذبحًا وإضرام النار بجثثهم داخل حظيرة منزلهم بعزبة رستم بمركز قطور، بسبب خلافات على الميراث، 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت ملابسات واقعة مقتل سيدة ونجليها منذ أيام بمركز قطور بمحافظة الغربية على يد نجلها الأكبر، بسبب خلافات أسرية بينهم، حيث تبلغ لمركز شرطة قطور بمديرية أمن الغربية، من إحدى السيدات، بتصاعد أدخنة من داخل حظيرة ماشية كائنة بدائرة المركز خاصة بأقاربها وعدم تواجدهم بمنزلهم المقابل للحظيرة.

انتقلت قوة أمنية للمعاينة والفحص وتم العثور بالحظيرة على رماد قش مشتعل يحتوى على بقايا عظام يشتبه فى آدميتها وصاروخ كهربائى عليه آثار دماء، وبفحص المنزل تبين وجود بقايا أشلاء آدمية وعدد من الأسلحة البيضاء "سكاكين" عليها آثار دماء.

أسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتى أمن الغربية وكفر الشيخ، عن أن بقايا الأشلاء الآدمية المعثور عليها خاصة بإحدى السيدات ونجلتها ونجلها (مقيمين بالمنزل المشار إليه) وأن وراء ارتكاب الواقعة (نجل وشقيق المجنى عليهم).

عقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة الأمن من ضبطه بمكان اختبائه بإحدى المزارع بمحافظة كفر الشيخ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينه وبين والدته وأشقائه حول الميراث وسوء معاملتهم له، فقام بالتعدى عليهم باستخدام الأسلحة البيضاء المعثور عليها بالمنزل وأشعل النيران بأجزاء من الأشلاء فى الحظيرة ولاذ بالهرب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق مع المتهم وقررت حبسه على ذمة التحقيقات تمهيداً لإحالته للمحاكمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة جريمة الغربية حبس المحامي المتهم قرار النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

«التركة الملعونة» تدفع شابًا لذبح والدته وشقيقيه

«الوفد» فى مسرح مجزرة عزبة رستم بالغربية

المتهم قطّع جثث أسرته وأشعل فيهم النيران لطمس آثار جريمته 

شهود عيان: الرائحة الكريهة وراء اكتشاف الجريمة المروّعة

 

اتشحت عزبة رستم الصغرى التابعة لمحافظة الغربية، بالسوداء حداداً وحزنًا، عقب المجزرة البشعة التى نفذها أحد شباب العزبة بعدما أقدم على ذبح والدته وشقيقيه، وقام بتقطيع الجثث الثلاث إلى أجزاء وتعبئة الأشلاء فى أكياس وترك العظام ينهش فيها الكلاب داخل حظيرة المواشى بالمنزل.

الأجهزة الأمنية فرضت كردونًا أمنيًا وتمكنت خلال ساعات من القاء القبض على الجانى مرتكب الجريمة، وعقب ايداع الكلابشات فى يد القاتل اصيب بحالة هستيرية، واعترف أمام نيابة قطور بارتكاب الواقعة بسبب خلافات على الميراث.

المأساة بدأت حينما توفى الأب قبل سنوات قليلة وترك خلفه زوجته وولدين وبنتا أكبرهم المتهم ويدعى « محمد أحمد الشرقاوي» يبلغ من العمر 29 عاما، ويعمل محامياً، وشقيقته» أمنية» ٢٤ عاما، وشقيقهما الأصغر «محمود» ٢٠ عاما، وفى يوم الواقعة نشبت خلافات أسرية بين القاتل والأسرة على الميراث وتدخل الأهل والأقارب من أبناء العمومة لإنهاء النزاع وقاموا بتوزيع التركة وانفصل القاتل عن أسرته فى شقة داخل المنزل بينما استقلت الأسرة (الأم وأولادها) فى شقة أخرى فى نفس البيت.

بعد انفصال المتهم عن أسرته اعتقد الجميع بأن الخلافات قد انتهت، ولم يخطر فى بال أحد بأن الابن الأكبر تملك منه الشيطان وتحول إلى مجرم بدلًا من أن يكون سندًا لأسرته بعد وفاة والده، وقرر كتابة السطر الأخير فى حياة عائلته للفوز بالتركة الملعونة، فتجرد الابن الضال من مشاعر الإنسانية، حيث أحضر مخدرا وقام بتخدير أسرته بالكامل، ثم قام بذبحهم وسلخهم وتقطيع الجثث لأشلاء ووضعها فى أكياس بلاستيكية داخل الثلاجة، بينما ترك عظامهم التى خلت من اللحم داخل حظيرة المواشى لمدة ثلاثة أيام بعيدا عن أعين الجيران، دون أن يتحرك له ساكن.

انتقلت «الوفد» إلى مسرح الجريمة ورصدت كواليس المأساة المروعة التى هزت الرأى العام، حيث سيطرت حالة من الفزع والرعب بين قاطنى المنطقة جراء هول الجريمة البشعة، وقال أحد الشهود إن المتهم نفذ جريمته وعاد يمارس حياته بصورة طبيعية وكأنه لم يفعل شيئا، حتى اشتم الجيران روائح كريهة تنبعث من بين أروقة منزل المتهم وسألوه عن مصدر الرائحة، وأقنعهم بأنه يشعل النيران فى القمامة ومخلفات المنزل وبها قطع بلاستيكية هى سبب الرائحة الكريهة.

وأشار أحد سكان المنطقة، إلى أن الجانى اراد التخلص مما تبقى من جريمته فقام باستقلال دراجة بخارية، وذهب إلى قرية شبراطوا التابعة لمركز ومدينة بسيون، وهى مجاورة لعزبة رستم محل الجريمة لشراء شكارة أسمنت لدفن ما تبقى من الجثث الثلاث، فى الوقت الذى شك فيه أهالى العزبة بعد تزايد انبعاث الرائحة الكريهة من منزل المجنى عليهم.

 وتابع أنهم قاموا بإبلاغ الشرطة التى حضرت على الفور ليصعق أهالى العزبة من هول ما شاهدوه حيث تناثرت عظام المجنى عليهم داخل حظيرة المواشى ليأكل منها الكلاب، وعند عودة المتهم حاملًا شيكارة الأسمنت على دراجته البخارية شعر بوجود الشرطة ففرهارباً ليكشف بذلك الستار عن جريمة ومجزرة بشعة غير مسبوقة.

كما أكد الأهالى وأثارالصدمة تظهر على وجوههم، أن المجنى عليهم من عائلة كبيرة حسنة السمعة، ولم يحدث بينهم خلافات وليس لهم أى عداوات طوال حياتهم، كما أن المتهم إنسان طبيع ويتمتع بعقل راسخ، ولا صحة لما يتردد بأنه متخل عقليا.

 وأبدى الأهالى حزنهم على فراق الضحايا، وطالبوا بسرعة القصاص من المتهم الذى خلف وراءه جريمة راح ضحيتها أسرة بأكملها ليكون عبرة وعظة للآخرين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وأخطرت نيابة قطور التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس المتهم بقتل والدته وشقيقيه فى الغربية 15 يوما
  • تجديد حبس المتهم بقتل 3 أفراد من أسرته بعزبة رستم في الغربية
  • قتل عائلته وأحرق الجثث.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر
  • «التركة الملعونة» تدفع شابًا لذبح والدته وشقيقيه
  • النيابة تصطحب قاتل أسرته بالغربية لتمثيل الجريمة
  • خلافات مالية انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة في مقتل شاب على يد 4 متهمين بالخانكة
  • حبس المتهم بقتل والدته وشقيقيه وإشعال النيران فى جثثهم 4 أيام
  • أشلاء جثث مشتعلة.. تحقيقات موسعة مع «سفاح الغربية» قاتل والدته وشقيقيه
  • حدث وأنت نائم| سقوط «سفاح الغربية» قاتل والدته وشقيقه.. وسيدة تشعل النيران بجسدها