قررت النيابة العامة بشمال الجيزة  حبس المتهم بقتل صديقه طعنا بسلاح أبيض سكين داخل محل بلاي ستشين بعد وصلة هزار تحولت لمشاجرة بدائرة قسم شرطة الوراق، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

  وكانت النيابة طلبت التحريات حول الواقعة، كما أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المجنى عليه وطلبت تقرير مفصل حول ملابسات الوفاة وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية.


تلقي ضباط مباحث قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب مشاجرة ووجود قتيل داخل محل بلاستشين بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين أنه أثناء تواجد صديقين 18 و16 سنة داخل المحل المشار إليه تحولت وصلة هزار بينهما إلي مشادة كلامية ومشاجرة تعدي خلالها الأول علي صديقه بسلاح أبيض سكين منهيا حياته طعنا حري نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.
وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلي ديوان القسم وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وفي السياق ذاته، قال المستشار القانوني  احمد عبد الملك  "إن المتهم في تلك  الواقعة يقع تحت نص المادة 2344 من قانون العقوبات، التي تنص علي ان  يحكم على فاعل هذه الجريمة  ، بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانب  قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك وهي حيازة سلاح ابيض  خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وأضتف: إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن
، وتتعدد العقوبات بتعدد الجرائم طبقا لنص المادة 32 عقوبات حيث سيتم نسخ صوره من الأوراق للجريمة السلاح ليصدر فيها حكم خاص من قاضي الجنح وسيتم محاكمة الجاني عن جريمة الضرب المفضي إلى موت أمام محكمه الجنايات، للمعاقبة على كل جريمة على حِدَة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قتل صديقه النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

حبس عاطل سرق مبلغا ماليا من شقة سيدة بالوايلى 4 أيام

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة مبلغ مالى من داخل مسكن إحدى السيدات فى منطقة الوايلي.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، واعترف بارتكابه الواقعة، وتم ضبط جزء من المبلغ المالى بحوزته، واقر بصرف باقى المبلغ فى شراء بعض المشغولات الذهبية، و4 هواتف محمولة، وساعة سمارت، ودراجة هوائية ودراجة نارية.


وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية فى الوايلى، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات ووجهت له تهمة السرقة.







مقالات مشابهة

  • دفتر أحوال/ القبض على المتهم بقتل زوجته في طنطا
  • تجديد حبس مدمن فى اتهامه بقتل شقيقه وإصابة آخر بمدينة نصر
  • قرار قضائي بشأن المتهم بالتخلص من زوجته بمدينة نصر
  • حبس عاطل سرق مبلغا ماليا من شقة سيدة بالوايلى 4 أيام
  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • قرار من النيابة العامة بشأن حريق مركز البحوث الزراعية
  • حبس عاطلين 4 أيام لسرقتهما مواتير المياه من داخل العقارات بمصر القديمة
  • تجديد حبس المتهم بقتل زوجته في مدينة نصر
  • الرحلة الأخيرة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر.. بعد تحديد جلسة المحاكمة
  • اكتشاف جثة شابة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها