أعلنت وزارة إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، عن بدء التسجيلات الخاصة ببرنامج الزيارات الدولية لفائدة 450 مؤسسة ناشئة جزائرية إلى كل من الصين والولايات المتحدة و كوريا الجنوبية.

وفي بيان للوزارة، المبادرة أشرف على إطلاقها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال افتتاح الدورة الـ 55 لمعرض الجزائر الدولي.

ويهدف هذا البرنامج الرائد إلى تمكين 450 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا من التعرف على بيئات ريادة الأعمال العالمية. وتوسيع شبكة العلاقات حيث يتضمن البرنامج زيارات لشركات التكنولوجيا ومراكز البحث والجامعات والحاضنات. ومراكز التسريع وحاضنات الابتكار في عدد من دول العالم الرائدة في المجال التكنولوجي.

وتشمل الزيارات المبرمجة في إطار هذه المبادرة كلا من الولايات المتحدة الأمريكية. حيث ستشارك 150 شركة ناشئة والصين بمشاركة 150 شركة ناشئة وكوريا الجنوبية بمشاركة 150 شركة ناشئة.

وفي ذات الاطار، توضح الوزارة، أنه سيتم تنظيم البرنامج على شكل مجموعات صغيرة لتسهيل التنسيق اللوجستي. حيث سيكون البرنامج مجانيا تماما بالنسبة للشركات الناشئة. بما في ذلك تذاكر الطيران، الإقامة، النقل المحلي. وكذا تسهيل الحصول على التأشيرات وغيرها من التكاليف.

وعليه دعت الوزارة كل الشركات الناشئة إلى الإطلاع على تفاصيل البرنامج والتسجيل فيه من خلال الموقع الالكتروني http://asep.dz.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: شرکة ناشئة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل برنامج «فارم دي» في «صيدلة حلوان».. مطابق للمعايير الدولية

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أنه جرى إعداد برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة، وهو مطابق للمعايير الدولية في التعليم الصيدلي من أجل توفير خدمة تعليم عالية الجودة، إذ تركز محتويات البرنامج على الرعاية الصحية للمرضى.

كيفية التعامل مع الأمراض المختلفة

وأوضح «قنديل» وفق بيان صادر عن الجامعة، أنّ البرنامج يمثل جزءًا كبيرًا من كيفية التعامل مع الأمراض المختلفة والمعلومات الدوائية، وتشغل أكثر من أربعة فصول دراسية من محتوى البرنامج مع توفير المعرفة التطبيقية في هذه الموضوعات، كما يقدم البرنامج تدريبا عمليا داخل المستشفيات ووحدات الصيدلة الإكلينيكية، ووحدات التغذية العلاجية ومراكز معلومات الدواء.

الخبرة العملية في التواصل مع جميع التخصصات

ويقدم البرنامج أيضًا الخبرة العملية في التواصل مع جميع التخصصات في فريق الرعاية الصحية، إضافة إلى فترة التدريب الإلزامي التي تبلغ تسعة أشهر كاملة في العام السادس من الدراسة، ويجري تنفيذها داخل المستشفيات وشركات التأمين الصحي وشركات الأدوية.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة.. غدًا
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة واسعة
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص
  • بمشاركة 100 شركة.. السليمانية تحتضن مهرجان صُنِعَ في العراق بنسخته الثانية (صور)
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)
  • تفاصيل برنامج «فارم دي» في «صيدلة حلوان».. مطابق للمعايير الدولية