آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 10:26 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعربت السفيرة الأمريكية في العراق، ألينا رومانوسكي، الخميس، عن ترحيبها بإعلان إجراء انتخابات إقليم كوردستان العراق في العشرين من تشرين الأول المقبل. جاء ذلك في بيان رسمي أصدرته السفيرة اليوم، “حيث دعت حكومة إقليم كوردستان إلى ضمان نزاهة وشفافية هذه الانتخابات”.

وقالت السفيرة رومانوسكي في بيانها: “نرحب بإعلان إجراء انتخابات إقليم كوردستان العراق في العشرين من تشرين الأول، وندعو حكومة إقليم كوردستان العراق بضمان نزاهة هذه الانتخابات وشفافيتها”. وأشادت السفيرة بجهود رئيس إقليم كوردستان في السعي لإجراء الانتخابات في موعدها، قائلة “نبارك لرئيس إقليم كوردستان على جهوده”، مضيفة “لقد تأجلت الانتخابات مراراً وتكراراً، ومن أجل إقليم كوردستان عراقي ديمقراطي، نأمل ألا يكون هناك أي تأجيل.”وأمس الأربعاء، ثمنت وزارة الخارجية الأمريكية،   دور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في جعل أطراف الإقليم يتفقون على إجراء انتخابات الإقليم. و أعلن المتحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان، دلشاد شهاب، أن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني قرر تحديد يوم 20 تشرين الأول المقبل موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: إقلیم کوردستان

إقرأ أيضاً:

مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران

بغداد اليوم -  

قدمت حكومة إقليم كردستان قائمة رواتب شهر يونيو إلى وزارة المالية في الحكومة الاتحادية. بعد الانتهاء من كافة الإجراءات مساء يوم الخميس 2024/6/27 تم إعداد قائمة رواتب شهر حزيران لجميع الموظفين والمتقاعدين في إقليم كوردستان المدنيين والعسكريين وإرسالها إلى بغداد. وفي صباح يوم السبت 29 حزيران 2024، تم تقديم كافة القوائم من قبل فريق وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان إلى المديرية العامة للمحاسبة في وزارة المالية في الحكومة الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران
  • حركة التغيير:حكومة الإقليم تفقد سيطرتها على 75% من مناطق محافظة دهوك بسبب الاحتلال التركي
  • مفوضية الانتخابات تعلن التمديد الثالث لتسجيل الأحزاب المشاركة في انتخابات الإقليم
  • تمديد تسجيل التحالفات والأحزاب والأفراد في انتخابات إقليم كوردستان
  • رومانوسكي تشيد بجهود رئيس اقليم كوردستان باجراء الانتخابات
  • يونامي ترحب بانتخابات الإقليم
  • ترحيب أمريكي بإعلان بارزاني موعد الانتخابات وواشنطن لا تريد التأجيل
  • حركة الجيل الجديد:انتخابات الإقليم يوم سيء على حزبي بارزاني وطالباني
  • السوداني يعلن دعمه لانتخابات الإقليم