استقرت أسعار الفضة دون 29 دولارًا للأوقية، لتقترب من أدنى مستوى لها خلال 6 أسابيع، وتواجه ضغوطًا من الدولار القوي وعوائد سندات الخزانة بعد تصريحات متشددة من مسؤول في الاحتياطي الفيدرالي.

وقالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان، إنّ التضخم سيظل مرتفعًا لبعض الوقت، لذلك ليس من المناسب بعد البدء في خفض أسعار الفائدة، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار الفضة عالميا

واتخذ بنك الاحتياطي الفيدرالي نهجًا أكثر حذرًا تجاه تخفيضات أسعار الفائدة مقارنةً بالبنوك المركزية الرئيسية الأخرى، إذ ذكر مرارًا أنّه يحتاج إلى مزيدٍ من الثقة بشأن توقّعات التضخّم قبل تخفيف السياسة.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وقد تؤدي القراءة الأقوى من المتوقع إلى الضغط على أسعار الفضة بشكل أكبر.

وفي الوقت نفسه، واصل المستثمرون تقييم توقعات الطلب على الفضة في الصين، أكبر مستهلكٍ، حيث من المحتمل أن يتضرّر الاستخدام الصناعي للمعدن بسبب الطاقة الزائدة في تصنيع الألواح الشمسية. 

تاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 دولار في أبريل 2011. 

توقعات أسعار الفضة

وارتفعت الفضة بمقدار 5 دولارات / أوقية أو 21.04% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ومن المتوقع تداول الفضة بـ31.07 دولار/ أوقية بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 33.15 دولار خلال 12 شهرًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الفضة سعر الفضة الفضة عالميا الفضة أسعار الفضة

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين

استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الخميس 27-6-2024، بعد انخفاضها لأدنى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة، وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية بحثا عن مؤشرات حول مسار خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

سعر الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم الخميس

 

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2299.55 دولار للأونصة بحلول الساعة 0255 بتوقيت غرينتش، بعدما انخفض أمس الأربعاء إلى أدنى مستوياته منذ العاشر من يونيو.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2310.20 دولار.

وحوم الدولار قرب أعلى مستوى في ثمانية أسابيع، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى. وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد إن "صعود الدولار الأميركي المصحوب بارتفاع عوائد السندات جعل سعر الذهب وكأنه يسبح ضد التيار".

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع بيانات تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، وبيانات تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي غدا الجمعة.

ورغم أن المعدن النفيس يعتبر وسيلة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عوائد. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.74 دولار، وانخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1007.33 دولار، فيما صعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 930.39 دولار.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3589 جنيها.

عيار 21 يسجل 3140 جنيها.

عيار 18 يسجل 2691 جنيها.

الجنيه الذهب 25120 جنيها.

وشهد سعر الدولار في مصر عدة تغيرات أمس مما انعكس على حركة سعر الذهب، ليسجل الذهب هبوط بحوالي 35 قرشا بختام التداولات أمس وهو ما تسبب في هبوط الذهب 20 جنيها.

أعلن عدد من البنوك المصرية عن رفع حدود الاستخدام للبطاقات الائتمانية خارج مصر بنسبة 50% هذا بالإضافة إلى خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر لتصبح 5% بعد ان كانت بنسبة 10% لجميع بطاقات الائتمان.

أعلن عدد من البنوك المصرية عن رفع حدود الاستخدام للبطاقات الائتمانية خارج مصر بنسبة 50% هذا بالإضافة إلى خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر لتصبح 5% بعد ان كانت بنسبة 10% لجميع بطاقات الائتمان.

مقالات مشابهة

  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال
  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • سعر الذهب يقترب من أدنى مستوياته عالميا في أسبوعين متأثرا بقوة الدولار
  • أوقية الذهب تستقر وسط ترقب لـ بيانات اقتصادية أمريكية
  • %1.5 ارتفاعا في سعر الدولار أمام سلة العملات الرئيسية خلال الربع الحالي
  • مع اقتراب الحصاد.. العقود الآجلة للقمح تقترب من أدنى مستوياتها في شهرين
  • استقرار أسعار الفضة دون 29 دولارًا للأوقية: تحت ضغوط الدولار القوي وتصريحات الاحتياطي الفيدرالي
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين