مسقط - العمانية

سيطلق صاحب السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري الذي تستضيفه محافظة ظفار في الفترة من 30 يونيو حتّى 24 يوليو القادم في إطار الاهتمام بالشباب العُماني.

وقال سموّه -في تصريح صحفي-: "من منطلق اهتمام الحكومة بقيادة جلالة السُّلطان المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- بتنمية الشباب العُماني وتعزيز القيم الأصيلة المتجذرة لدى المجتمع العُماني؛ يأتي برنامج الانضباط العسكري ليؤكد حجم الاهتمام بالشباب العُماني والذي يشكل القاعدة العريضة من أبناء هذا الوطن العزيز، إذ يتضمن البرنامج مجموعةً من الفعاليات التي تستهدف دعم القيم الوطنية والأنماط الثقافية والاجتماعية والرياضية في إطار تجسيد أوجه الانضباط الذَّاتي و صُوَرِ الالتزام لدى الفرد وبما يعزز صقل شخصيّة الشابِّ العُماني ".

وأضاف سموه: "لقد وضعت وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وعدد من الجهات العسكرية والأمنية وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى عناصر المواطنة والهويّة والتراث والثقافة الوطنية على رأس مستهدفات هذا البرنامج التدريبي، والتي تأتي جميعها ضمن محاور ومرتكزات رؤية عُمان 2040 وبما يُعنى بالمبادرات التي تشجِّع على الاستثمار التنموي في قطاع الشباب ".

وأكد سموه: "إن تحقيق أهداف برنامج الانضباط العسكري الذي يستهدف 700 شاب من مختلف محافظات سلطنة عُمان والذي سيتم تنفيذه بمحافظة ظفار سيجعل هؤلاء الشباب نموذجًا يحتذى به في تعزيز القيم المكتسبة سلوكيًّا، ونموذجًا قادرًا على المساهمة في مواصلة البناء للأجيال القادمة".

وأشار سموه إلى أن: "يُسهم البرنامج في ترسيخ الهوية الوطنية ويدعم صور الانتماء مع إيجاد وابتكار فرص أُخرى؛ لاستثمار طاقات الشباب العُماني نحو المزيد من أوجه المشاركة التنموية الفاعلة، والمساهمة في دفع عجلة مسيرة البناء والازدهار قدمًا، بما يحقق منجزات وطنية أخرى تُضاف إلى سجل المكتسبات الوطنية لسلطنة عُمان بما تعيشه اليوم من حاضر مزدهرٍ ومستقبل مشرقٍ واعد بقيادة جلالة السُّلطان المعظم -حفظه الله ورعاه-".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الانضباط العسکری الشباب الع مانی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي، السبت، تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الحسناوي ترأس اجتماعاً موسعاً ضم وكلاء الوزارة الفني الدكتور هاني العقابي والإداري الدكتور خميس السعد بحضور المديرين العامين لدوائر مركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد والمحافظات"، لافتاً الى أن "الاجتماع ناقش خطة الوزارة ضمن البرنامج الحكومي لتطوير الواقع الصحي ونسب تنفيذها في بغداد والمحافظات وآلية العمل للمرحلة المقبلة". 

وأكد وزير الصحة خلال الاجتماع على "أهمية متابعة إجراءات السلامة المهنية وتوصيات الدفاع المدني وتوفرها في جميع المؤسسات الصحية والمتابعات الدورية بعد الدوام الرسمي"، مشدداً على "إذابة جميع العراقيل وتقديم جميع التسهيلات لإنجاح تنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات الكبرى التي تم توقيع عقودها لضمان تقديم خدمات صحية متكاملة ومتقدمة للمواطن".

ونوه الحسناوي الى "متابعة عمل أقسام الطبابة العدلية في دوائر الصحة وزيارات الميدانية للمؤسسات فضلاً عن متابعة الموقف الدوائي في عموم دوائر الصحة ومراحل إنجاز المشاريع الصحية والتعاون مع الحكومات المحلية بما يضمن تطوير الواقع الصحي".

 

مقالات مشابهة

  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • منتخب الشباب يتفوق على نظيره العُماني بثلاثية
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • سموّ السّيد ذي يزن يُطلِقُ شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري
  • سمو السيد ذي يزن يطلق شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري