مكسيكو سيتي (د ب أ)


تأكد غياب العداءة الجامايكية إيلين طومسون هيرا الفائزة بخمس ميداليات ذهبية أولمبية، عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس بداعي الإصابة.

أخبار ذات صلة ديشامب: قادرون على صنع الفارق أمام «الشياطين»! فساتين وقُبّعات ديانا في مزاد بكاليفورنيا

وقالت طومسون هيرا عبر حسابها على شبكة «إنستجرام» لتبادل الصور، إنها ستغيب عن الأولمبياد، بعد تعرضها لـ «تمزق بسيط في وتر أخيل، خلال سباق جائزة نيويورك الكبرى مطلع الشهر الجاري.


وأضافت «إنه طريق طويل لكني مستعدة للبدء من جديد ومواصلة العمل والتعافي بشكل كامل واستئناف مسيرتي».
وأوضحت العداة الجامايكية «أشعر بالآلم والحزن للغياب عن الأولمبياد هذا العام، ولكن في نهاية المطاف، إنها رياضة وصحتي تأتي في المقام الأول».
وفي أولمبياد طوكيو أصبحت طومسون هيرا أول عداءة تحصد ميداليتين ذهبيتين في دورتين متتاليتين، قبل أن تسهم في فوز جامايكا بسباق 4 في 100 متر تتابع، لتضيفه إلى ذهبيتي 100 و200 متر، في خامس ميدالية ذهبية لها خلال دورتي ريو دي جانيرو وطوكيو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس

أكد رئيس الاتحاد الروسي للجودو سيرغي سولوفيتشيك، أن لاعبيه "لن يقبلوا الظروف المهينة" ولن يشاركوا في أولمبياد باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال سولوفيتشيك في تصريحات نقلتها قناة "matchtv": "اتخذت هيئة رئاسة الاتحاد الروسي للجودو قرارا بالإجماع - لن يقبل فريق الجودو الوطني الروسي الظروف المهينة ولن يتنافس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية".

إقرأ المزيد اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس

ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الجمعة على مشاركة أربعة لاعبي جودو فقط من روسيا في أولمبياد 2024 من بين 17 مؤهلين للمنافسة في الألعاب المقررة في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

واللاعبون الروس الأربعة الذين تم قبولهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين، هم فاليري إندوفيتسكي، وإليس ستارتسيفا، ودالي ليلواشفيلي، ومخمادبيك محمدبيكوف، بينما لم يسمح لقادة فريق الجودو الروسي، بما في ذلك بطل العالم 2023 إينال تاسوييف والحائزة على الميدالية البرونزية في ألعاب طوكيو مادينا تايمازوفا، بالمشاركة.

ويحصل الرياضيون الروس على القبول في الألعاب الأولمبية من لجنة خاصة تابعة للجنة الأولمبية الدولية.

ومن بين متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية للسماح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس، عدم دعم العملية العسكرية في أوكرانيا، وأن لا تكون لهم أي اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا.

المصدر: "matchtv"

مقالات مشابهة

  • بينهم زيزو وعاشور.. ميكالي يفاضل بين 5 لاعبين لتدعيم منتخب مصر في أولمبياد باريس
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • المنتخب الأولمبي المصري.. بين دعم الزمالك ورفض الأهلي
  • موقف مفاجئ من اتحاد الكرة مع محمد صلاح قبل أولمبياد باريس 2024
  • الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل على موعد مع دخول التاريخ في أولمبياد باريس
  • محترف جديد على رادار ميكالي لتدعيم منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024
  • الإصابة تنهي مسيرة لوميتر
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال
  • الاتحاد الدولي للجودو يمنح بطاقة مشاركة للاعب عراقي في أولمبياد باريس