آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 10:03 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعت لجنة الصحة والبيئة النيابية الحكومة تدارك الإشكال الذي حصل بسبب إيقاف التعيين المركزي للمتخرجين من المجموعة الطبية، بينما أشارت إلى التوجه لتعديل قانون التدرُّج الطبي . وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ماجد شنكالي في حديث صحفي، إن عدد الدرجات الوظيفية المخصصة للقطاع الصحي في جداول موازنة عام 2024 بلغ 29000 ألف درجة، مبيناً، أن بين 900 إلى 1000 درجة ستكون مخصصة للأوائل وسيتم تعيينهم في وزارة التعليم العالي.

وأضاف شنكالي، أن الدرجات المتبقية والبالغة 28 ألفاً خصصت إلى وزارة الصحة، مبيناً أن المستشفيات تحتاج إلى ما يقارب الـ 33 ألف درجة وظيفية من خريجي المهن الطبية والصحية.  وانتقد شنكالي عدم تبليغ الجامعات الأهلية بالتوجه إلى إيقاف التعيين المركزي للمجموعة الطبية، مما تسبب بإشكالية خاصة للمتخرجين بعد دراسة لمدة سنوات ودفع مبالغ تصل إلى 40 مليون دينار، أملاً بالتعيين. وتابع، أن لجنة الصحة النيابية ذهبت إلى تعديل قانون التدرُّج الطبي، ليكون التعيين حسب الحاجة للملتحقين بالدراسة لهذا العام، منوهاً بأن قرار إيقاف التعيين المركزي سيدفع الطلبة إلى عدم التوجه لمثل هذه الدراسات.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحال الدكتور رجب القاياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس بالمنيا 3من الطاقم الطبي العاملين بمستشفي  حميات ديرمواس  لتغيبهم عن العمل في جولة مفاجئة قام بها فجر اليوم السبت أثناء مروره علي المستشفي. 

 حيث تفقد الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس مستشفى الحميات بديرمواس وذلك لمتابعة سير العمل بالمستشفى و الاطمئنان على تواجد الطواقم الطبية والإلتزام بنوبتجيات العمل، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال استمرار تغيب طبيب وممرضة وفني أشعة عن العمل دون تقديم عذر شرعي، مشدداً على عدم التهاون في محاسبة المقصرين.

وفي سياق متصل قام رئيس مركز ديرمواس  بمتابعة المرور على المنشآت الصحية بديرمواس، حيث تفقد الوحدة الصحية بكفر خزام للاطمئنان على الإلتزام بنوبتجيات العمل، مشدداً على حسن التعامل مع المواطنين، و تكثيف الجهود المبذولة من أجل تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وفي سياق متصل قام محمد فوزي العربي رئيس قرية تل بني عمران بالمرور على الوحدة الصحية بقرية الحاج قنديل والوحدة الصحية بقرية تل بني عمران، وذلك للاطمئنان على تواجد الطواقم الطبية والتزامهم بواجبهم الوظيفي.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات  اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف التواجد الميداني والمرور الدوري لمتابعة كافة القطاعات الخدمية و خاصة المنشآت الصحية للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

449273311_1001566328423799_9063685204820486167_n 449515535_1001566308423801_2471490345989746322_n

مقالات مشابهة

  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق
  • متى يتم وقف صرف معاش العجز نهائيًا عن المؤمن عليه؟
  • وصول شحنات أدوية ومستلزمات طبية لمخازن الإمداد الطبي ببنغازي
  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات