بغداد اليوم -  

اللجنة العليا لتأمين تفويج حجاج بيت الله الحرام تعلن عن انتهاء عملية التفويج البري

=================

أعلنت اللجنة العليا لتأمين تفويج حجاج بيت الله الحرام، اليوم الخميس ، السابع والعشرين من شهر حزيران 2024 عن انتهاء عملية التفويج البري بنجاح دون أي حادث يذكر وتؤكد ان  عملية التفويج الجوي من جميع المطارات مستمرة لغاية نقل جميع  ضيوف الرحمن إلى مناطق سكناهم.

جدير بالذكر ان اللجنة العليا لتأمين تفويج حجاج بيت الله عملت مع الجهات المختصة على توفير الأجواء الآمنة والمناسبة لجميع الحجاج وفق خطة أمنية محكمة امتازت بالإنسانية العالية شاركت فيها مختلف القطعات الأمنية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: إضافة 264 نشاطًا جديدًا إلى قائمة تراخيص المحال العامة

كتب- محمد نصار:

استعرضت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، برئاسة وزير التنمية المحلية، جداول تصنيفات المحال العامة وزيادة عدد من الأنشطة الجديدة على منظومة المحال العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، اليوم الخميس، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والجهات أعضاء اللجنة العليا للمحال العامة وعلى رأسها وزارات الداخلية والتخطيط والإسكان والصحة والعمل والمالية والبيئة وهيئة سلامة الغذاء.

وتناول الاجتماع، استعراض قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2091 لسنة 2014 بشأن اعتماد جداول تصنيفات المحال العامة وزيادة عدد من الأنشطة الجديدة لمنظومة المحال العامة لتصبح 580 نشاطًا بدلًا من 316 نشاطًا، حيث تم إضافة عدد جديد من أنشطة المحال العامة الجديدة تلبية لمطالب المواطنين بإضافة تلك الأنشطة الأمر الذي يساهم في التيسير على المواطنين في استخراج التراخيص ودمجهم في الاقتصاد الرسمي للدولة.

واستعرض الاجتماع كذلك توجيهات وزير التنمية المحلية لعمل استحداث لمنظومة تراخيص المحال العامة بما يساهم في تبسيط الإجراءات على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • عملية ثلاثية المحاور.. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في حاوي العظيم
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • شجار ينتهي بمقتل وإصابة شخصين ببغداد.. شكوى ضد 8 متورطين أحدهم منتسب
  • الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة
  • منفذ جديدة عرعر يودّع الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين
  • منفذ جديدة عرعر يودع الدفعة الأخيرة من حجاج العراق
  • التنمية المحلية: إضافة 264 نشاطًا جديدًا إلى قائمة تراخيص المحال العامة
  • اللجنة العليا لتأمين تفويج الحجاج تعلن انتهاء عملية التفويج البري