قالت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم، إن الجيش الأميركي تمكن من تدمير موقع رادار تابع لميليشيا الحوثي المتمردة في اليمن.

 

وذكرت القيادة في بيان نشرته عبر منصة (إكس) في آخر تحديث لها- إنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

 

وأفادت بأن موقع الرادار تبين أنه يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحر الأحمر أمريكا الحوثي رادار

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، أن قواتها نجحت في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر.

وقالت "سنتكوم في تحديث لعملياتها في يوم 27 يونيو/حزيران الجاري، إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "تقرر أن هذه الطائرة بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وختمت "سنتكوم" منشورها قائلة إن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي، ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وكان زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي كشف، مساء الخميس، أن "قوات الحوثيين نفذت 4 عمليات مشتركة مع مسلحين عراقيين" ضد ما قال إنها "أهداف إسرائيلية" حسب زعمه، وطبقا لما نقلت عنه وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التي يديرها متمردو اليمن.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • «سنتكوم» تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم أرضية بمناطق الحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن