اليوم 24:
2024-06-29@21:13:15 GMT

طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية وكذا جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة.

ويرتقب أيضا تشكل ضباب أو قطرات مطرية متفرقة على السهول الأطلسية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، مع نزول قطرات متفرقة محتملة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف.

ومن المرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية، ستكون مصحوبة بتطاير الغبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية للمملكة .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و 24 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 12 و 19 درجة بباقي الأرجاء الأخرى. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الارتفاع بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب، وبعض الانخفاض بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ

إقرأ أيضاً:

حرارة مرتفعة وتساقطات مطرية متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، وكذا أقصى جنوب المملكة.

ويرتقب أيضا نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف الغربي وغرب الواجهة المتوسطية، فيما ستكون الأجواء غائمة أحيانا فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة فوق السواحل الممتدة شمال الدار البيضاء. ومن المرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية، حيث ستكون مصحوبة بتطاير الغبار أو بهبوب زوابع رملية، بصفة محلية، فوق جنوب المنطقة الشرقية وأيضا الجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و 24 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وأقصى جنوب المملكة، وما بين 12 و 19 درجة بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بمجموع أنحاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

مقالات مشابهة

  • طقس السبت..تسجيل هبات رياح قوية نوعا في بعض مناطق المغرب
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • طقس السبت... حار نسبيا جنوبا وشرقا وأجواء صافية في باقي الأنحاء
  • حرارة مرتفعة وتساقطات مطرية متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية
  • طقس الجمعة..أجواء حارة مع ترقب امطار ضعيفة في بعض المناطق
  • طقس الجمعة... استمرار الأجواء الحارة مع هبوب رياح قوية
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • التوقعات الجوية خلال الساعات المقبلة
  • طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء