يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة/ متابعة/- تواجه شركة بيبسي للمشروبات الغازية في مصر أزمة حادة، حيث بدأت بحملة مقاطعة شديدة من قبل ملايين المصريين، وتفاقمت بتوقف إنتاج ثاني أكسيد الكربون في شركة أبوقير للأسمدة.

في محاولة للتصدي لهذه التحديات، قدمت شركة بيبسي مصر خصومات تصل إلى 25 جنيهاً على كل كرتونة أو لفة من عبوات مشروباتها، وفقاً لما ذكره تجار في السوق المصري.

كما منحت الشركة خصومات على عبوات اللتر ونصف و2.5 لتر، بالإضافة إلى تخفيضات على منتجات أخرى مثل مياه أكوافينا ومشروب ستنج.

وأوضحت شركة المشروبات الغازية، التي تنتج عبوات سفن آب وميرندا وتوزع ليبتون آيس تي، أن إنتاج ثاني أكسيد الكربون من الدرجة الغذائية يُستخدم في تطبيقات تجهيز الأغذية مثل التبريد والتجميد والتعبئة في الغلاف الجوي المعدل والنقل البارد، بالإضافة إلى صناعات المشروبات الغازية. وأشارت إلى أن توقف إنتاج الغاز في مصانع شركة أبوقير للأسمدة، بناءً على قرار الشركة الصادر في 4 يونيو 2024، أثر بشكل كبير على عمليات الإنتاج.

أوضحت الشركة أن توقف إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون كمنتج ثانوي في مصانع أبوقير للأسمدة أدى إلى توقف جميع خطوط إنتاج الشركة، بما في ذلك مصنع الإنتاج رقم 2 الخاص بإنتاج الأسمدة والذي يُنتج غاز ثاني أكسيد الكربون. وأكدت أن توقف إنتاج الغاز المستخدم في الصناعات الغذائية سيؤدي إلى فشل عمليات التبريد اللازمة للصناعات الغذائية المجمدة، مما سيتسبب في خسائر فادحة لتلك الصناعة.

وتعاني شركة بيبسي من حملات مقاطعة عنيفة في مصر والدول العربية بسبب منشأها الأجنبي وعلاقتها بإسرائيل. وقد رفعت الشركة أسعار المشروبات الغازية بشكل كبير منذ بداية العام، مما زاد من حدة هذه الحملات.

في 11 أبريل 2024، ذكر تجار في السوق المحلية أن شركة بيبسي أقرت زيادة كبيرة على أسعار العبوات الكبرى، اللترات، رغم رفعها مطلع العام الحالي. وأشار التجار إلى أن الزيادة الجديدة في أسعار مشروبات بيبسي ستؤدي إلى زيادة حملات المقاطعة من التجار، وعزوفهم عن شراء منتجات الشركة.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ثانی أکسید الکربون شرکة بیبسی توقف إنتاج

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة في المنيا

تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود محافظة المنيا في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار.

حيث شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وقد أسفرت الحملات عن تحرير 107 محاضر مخالفة، منها 56 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود ميزان -تصريف وتجميع).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 47 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من الثمن -منتجات منتهية الصلاحية- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية -غش تجاري)، بالإضافة إلى تحرير 4 مخالفات في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة في المنيا
  • معهد إسرائيلي يحذر من الانزلاق نحو العزلة بسبب حملات المقاطعة
  • هل انسحب ماكدونالدز من مصر؟
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار
  • عودة إمدادات الغاز بسيدي كرير وبدء الإنتاج في المصانع
  • بسبب الاحتباس الحراري.. غازات متهمة برفع درجات حرارة الكرة الأرضية
  • هل نجح مهرجان موازين في صد حملات المُقاطعة؟.. صور قديمة وذكاء اصطناعي (شاهد)