الاقتصاد نيوز - بغداد

طالبت لجنة الصحة والبيئة النيابية الحكومة بتدارك الإشكال الذي حصل بسبب إيقاف التعيين المركزي للمتخرجين من المجموعة الطبية، بينما أشارت إلى التوجه لتعديل قانون التدرُّج الطبي . 

وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ماجد شنكالي، إن عدد الدرجات الوظيفية المخصصة للقطاع الصحي في جداول موازنة عام 2024 بلغ 29000 ألف درجة، مبيناً، أن بين 900 إلى 1000 درجة ستكون مخصصة للأوائل وسيتم تعيينهم في وزارة التعليم العالي.

 

وأضاف شنكالي، أن الدرجات المتبقية والبالغة 28 ألفاً خصصت إلى وزارة الصحة، مبيناً أن المستشفيات تحتاج إلى ما يقارب الـ 33 ألف درجة وظيفية من خريجي المهن الطبية والصحية.  

وانتقد شنكالي عدم تبليغ الجامعات الأهلية بالتوجه إلى إيقاف التعيين المركزي للمجموعة الطبية، مما تسبب بإشكالية خاصة للمتخرجين بعد دراسة لمدة سنوات ودفع مبالغ تصل إلى 40 مليون دينار، أملاً بالتعيين.  

وتابع، أن لجنة الصحة النيابية ذهبت إلى تعديل قانون التدرُّج الطبي، ليكون التعيين حسب الحاجة للملتحقين بالدراسة لهذا العام.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية

شارك فريق من جامعة المنصورة بقيادة الدكتور وسام فتحي، أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بكلية طب المنصورة، في المؤتمر الدولي الأول للقسطرة المخية بجامعة عين شمس وقدم الفريق خلال المؤتمر عرضًا حيًا على الهواء مباشرة لعملية قسطرة مخية لمريض يعاني من تمدد شرياني في المخ حيث نجح الفريق في غلق التمدد الشرياني بنجاح تام على الهواء، مما شكل إنجازًا طبيًا بارزًا وفريدًا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، منافسًا بذلك ما يتم تقديمه في المؤتمرات الأوروبية المماثلة.

 

تجربة مثيرة

 

كما يعد هذا الإنجاز دليلاً قاطعًا على كفاءة وقدرة فريق القسطرة المخية بكلية طب المنصورة تحت قيادة الدكتور وسام فتحي، الذي يُعتبر مؤسس تخصص القسطرة المخية في الجامعة وأثبت الفريق من خلال هذه التجربة المثيرة قدرته على مواجهة التحديات الطبية والقيام بعمليات ناجحة تعكس مستوىً عالٍ من الاحترافية والتميز في هذا المجال الطبي الحيوي.

 

تعزيز التعاون

فيما تأتي هذه المشاركة الناجحة في إطار حرص جامعة المنصورة على المشاركة الفعالة في المؤتمرات العلمية الدولية، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات الطبية الأخرى ويعكس هذا الحدث الكبير التزام الجامعة بالتميز الطبي والبحثي، وسعيها الدائم لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وتطوير مهارات طلابها وأساتذتها في مختلف التخصصات الطبية.

 

آفاق جديدة

كما أن هذه التجربة الفريدة، التي تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تفتح آفاقًا جديدة للتطور في مجال القسطرة المخية. توفر فرصة للتعلم والتدريب للفرق الطبية الأخرى، وتساهم في نشر المعرفة والخبرات المتقدمة في هذا المجال الطبي المعقد ومن خلال هذه المشاركة، تؤكد جامعة المنصورة على التزامها الراسخ بالابتكار والتطوير الطبي، وتوفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة.

 

ثقة المرضى

بجانب ذلك، تعكس هذه التجربة القدرة الفائقة للدكتور وسام فتحي وفريقه على تحقيق إنجازات طبية متقدمة وهذا يعزز من ثقة المرضى في قدرات الأطباء المصريين ويثبت أن جامعة المنصورة تمتلك كوادر طبية مؤهلة قادرة على تحقيق المستحيل كما أن هذا النجاح يعزز من مكانة الجامعة كمركز طبي رائد في الشرق الأوسط، ويضعها في مصاف الجامعات العالمية التي تساهم في التطور الطبي والبحثي على مستوى العالم.

 

الجراحة تمت باستخدام أحدث الأساليبنقل الجراحة على الهواء مباشرة

مقالات مشابهة

  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • وصول شحنات أدوية ومستلزمات طبية لمخازن الإمداد الطبي ببنغازي
  • واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • الاختيار للمواطن.. تقديم مقترح قانون لتعديل قانون الاحوال الشخصية
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي