نشرت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- صور استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية كانت تتحرك ضمن قوة مدرعة بحي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة يوم 20 يونيو/حزيران الجاري.

وقالت القسام إنها رصدت حركة مرور آليات الاحتلال على مدار أيام في شارع البحر جنوب تل السلطان. وقد أظهرت الصور بوضوح تحرك الآليات خلال ساعات اليل.

وأظهر الفيديو حفر مقاتلي القسام نفقا من داخل أحد البيوت إلى أسفل الطريق الذي كانت تقطعه الآليات الإسرائيلية، وكذلك عملية تجهيز الألغام التي تم زرعها داخل النفق.

وقال أحد المقاتلين إنهم استخدموا في العملية عبوات ناسفة إسرائيلية ألقتها قوات الاحتلال على منازل المدنيين، لكنها لم تنفجر وتم تعديلها من جانب المقاومة قبل استخدامها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة

وأظهرت المشاهد عملية رصد ومراقبة دقيقة لتحركات آليات ومركبات الاحتلال المدرعة من نقاط مراقبة متعددة.

ثم وثق الفيديو تمركز وحدة من القوات الخاصة التابعة للكتائب داخل مبنى سكني، حيث قاموا بتنفيذ عمليات قنص استهدفت جنود الاحتلال الذين تم رصدهم بالمنطقة.

كما عرض لقطات لعمليات قصف استهدفت تجمعات الجنود الإسرائيليين وآلياتهم، باستخدام صواريخ "170" وقذائف مدافع الهاون، من محاور متعددة، إضافة إلى استيلاء عناصر القسام على مُسيرة تابعة لاستخبارات الاحتلال

29/6/2024مقاطع حول هذه القصةشهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20كيف ينتهك المستوطنون الإسرائيليون اتفاقية أوسلو في الضفة الغربية؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 40 seconds 01:40شهداء ومصابون إثر تعرض خيام تؤوي نازحين لنيران جيش الاحتلال في رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 32 seconds 01:32الأحزاب اليسارية الفرنسية تتوحد لمواجهة صعود اليمين المتطرفplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29مطالبات داخل الحزب الديمقراطي بانسحاب بايدن من الانتخاباتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 36 seconds 01:36تعرف على قرارات المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي وتداعيات التصديقplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 56 seconds 03:56من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة
  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”
  • حزب الله يستهدف دبابة ‏ميركافا وآلية إسرائيلية في تلال كفرشوبا اللبنانية
  • في تل السلطان.. «القسام» تستهدف دبابة ميركافا بـ«الياسين 105»
  • شاهد.. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح
  • فصائل فلسطينية تعلن استهدافها دبابة إسرائيلية ميركافا في حي الشجاعية بغزة
  • فصائل فلسطينية تعلن استهداف دبابة «ميركافا» إسرائيلية في حي الشجاعية بغزة
  • المقاومة تتصدى لتوغل إسرائيلي في الشجاعية وتدمر دبابة وآليات
  • بعبوة شواظ والياسين 105.. «القسام» تستهدف دبابتي ميركافا 4