قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن إجراءات إتمام التنسيق أصبحت في منتهى اليسر والسهولة.

التعليم العالي: 19 ألف طالب يُسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات التعليم العالي: إلغاء القدرات والتوزيع الإقليمي لبعض الكليات .. فيديو

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "مكتب التنسيق بدأ الاستعداد مبكرا هذا العام من خلال فريق عمل متميز اكتسب خبرة على مدار سنوات طويلة".

 

وأشار: "وزارة التربية والتعليم قامت بحملة توعية خلال الأسابيع الماضية"، موضحا: "معيار الدرجات هو معيار المفاضلة الأساسي بين خريجي الثانوية العامة، مشددا على ضرورة أن يختار الطالب الكلية التي تتوافق مع قدراته.

 

وأوضح: "مكتب التنسيق هو أداة لتوزيع الطلاب وفقا لمجموعهم ووفقا لترتيب رغباتهم دول أي تدخل بشري"، مشيرا: "أعمال المرحلة الأولى من التنسيق تسير بشكل جيد، وكذلك امتحان القدرات لطلاب الثانوية العامة لم يتم رصد أي مشكلات بها".

 

وشدد: " القمة الحقيقية أن يختار الطالب كلية تتوافق مع قدراته"، موضحا: "معيار الدرجات أصبح معيار المفاضلة الأساسي بين الالتحاق والقبول بالجامعات والمعاهد"، معقبا: "علينا أن نغير فكرنا بالنسبة لأبناءنا وعلينا أن نتيح لهم الفرصة أن يختروا التخصصات العلمية التي تتوافق مع إمكانياتهم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي الدكتور عادل عبدالغفار التعليم العالي والبحث العلمي التربية والتعليم التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

الحديثي : يجب اقتصار التعليم الجامعي على المتفوقين عبر المنح .. فيديو

الرياض

قال الكاتب الصحفي وليد الحديثي، أن تفعيل دور الجامعات في المملكة يحتاج إلى تحويلها إلى مراكز ربحية، مثل ما حدث في أوروبا وأمريكا.

وأوضح الحديثي خلال استضافته عبر قناة «روتانا خليجية» : “يجب إلغاء المكافآت الحكومية، ولابد أن يقتصر التعليم الجامعي على الطلاب المتفوقين من خلال المنح، وغير المتفوق أو القادر يدخل بفلوسه” .

وأردف : ” إدخال المتفوقين وغير المتفوقين الجامعة ما ينفع حتى في أمريكا ما تقدر”، موضحًا أن التعليم حق لكل مواطن ولكن ليس التعليم الجامعي .

واختتم حديثه ، بأن هناك تخصصات أخرى ومراتبها كبيرة مثل مجال السكرتارية، التي يستطيع الشخص من خلالها أن يترقى ويصبح مدير مكتب وزير .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1728055880081.mp4

مقالات مشابهة

  • الحديثي : يجب اقتصار التعليم الجامعي على المتفوقين عبر المنح .. فيديو
  • التعليم العالي: إعلان القائمة النهائية لبرنامج "رواد وعلماء مصر "
  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان الأزهر» الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين بإنجلترا
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين في المسابقة الدولية بإنجلترا
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين بمسابقة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • وزيرة التضامن تستقبل طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • «التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب